خبير عسكري يكشف جاهزية الحوثيين للمشاركة المباشرة في حرب غزة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أكد العميد عزيز راشد، الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني (صنعاء)، أن "الجيش أعلن التعبئة العامة والجاهزية للذهاب إلى فلسطين لنصرة غزة، منذ منتصف نوفمبر الماضي، ولا يزال مستعدا لذلك"، بحسب قوله.

وقال راشد، في اتصال مع "سبوتنيك"، الأربعاء، إن "القائد عبد الملك الحوثي، أعلن منذ منتصف الشهر الماضي، حالة التعبئة والجاهزية للتحرك إلى فلسطين المحتلة، واليوم جدد تلك الدعوة بعد أن تمادى العدوان الصهيوني في حرب الإبادة التي يشنها على الأطفال والنساء، بعد فشله الذريع في الوقوف بوجه المقاومة في قطاع غزة المحاصر، منذ سنوات".

وتابع راشد أن "الحوثي طلب من دول جوار فلسطين، أن تفتح الحدود أمام مئات الآلاف من المقاتلين اليمنيين للوقوف بجوار أشقائهم في قطاع غزة، وأنه على الأشقاء في دول جوار فلسطين أن يجربونا، وكرر السيد عبد الملك الحوثي، اليوم بأن صنعاء طلبت من الدول المحيطة السماح للمقاتلين اليمنيين بالدخول إلى فلسطين، والالتحام المباشر ضد الكيان الصهيوني، لكن تلك الدعوة من القيادة ومن الشعب اليمني لم يلتفت لها أحد".

وأضاف الخبير العسكري أن "الدعوة اليمنية للمشاركة المباشرة في حرب غزة، ليست من باب تسجيل المواقف، هذا الأمر ليس بغريب على الشعب اليمني والشعوب العربية بشكل عام".

وأشار راشد إلى أن "عدم تلبية الدعوة من قبل دول جوار فلسطين، قد يعود إلى انشغالات تلك الدول، وقد رأينا في الستينيات والثمانينيات وحتى في العقود الأخيرة مشاركة اليمنيين في كل معارك الأمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى