صنعاء: التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر ستكون حربا إقليمية ونتائجها كارثية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​صرح، علي القحوم، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، بأن "أي مغامرة أمريكية في التصعيد باتجاه اليمن ستكون تكاليفها كبيرة وعواقبها وخيمة، وكل الخيارات أمامنا مفتوحة."

وقال القحوم في حديثه للوكالة الروسية "سبوتنيك"، الأربعاء، إن "اليمن كدولة وقيادة وبالإجماع الشعبي الكبير اتخذت القرار الصحيح والمعلن تجاه مناصرة القضية الفلسطينية والوقوف ضد الجرائم الصهيونية في قطاع غزة".

وتابع القحوم، بالقول: "الأمريكي يعلن عن حشد كل قواته وإمكاناته لدعم الكيان الصهيوني الغاصب والمؤقت في عدوانه الإجرامي البربري على غزة وعلى الشعب الفلسطيني المظلوم، وبشكل معلن وبدون تحرج أو تردد ويعلن ذلك أمام العالم".

وأضاف القحوم: "هنا نقول لهم مهما كانت التلويحات والتهديدات الأمريكية والغربية والإسرائيلية لوقف العمليات اليمنية الكبرى والمؤثرة والفاعلة في ضرب إسرائيل واستهداف سفنها في البحر الأحمر، فإنها لن تجدي ولن تؤثر في مسار استمرارية العمليات اليمنية في ضرب إسرائيل واستهداف سفنها في البحر الأحمر".

وأكد القحوم أن "العمليات ضد السفن الإسرائيلية، مستمرة وستستمر مهما كان ومهما يكن، ولن تتوقف إطلاقا حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها، وقد تم اتخاذ القرار الصحيح والمعلن وخيارات اليمن مفتوحة في الدفاع عن سيادتها واستقلالها ومجالها الحيوي ومياهها الإقليمية، وأي مغامرة أمريكية في التصعيد فإن ذلك سيكون مكلفا وعواقبة وخيمة وستكون حربا إقليمية وستكون نتائجها كارثية، وأمريكا والغرب يتحملون المسؤولية، واليمن الكبير لديه من المنعة والقوة التي تمكنه من الرد القاسي والكبير، على أي اعتداءات أمريكية غربية إسرائيلية، وسيتلقون الضربات التي لا تخطر على بال".

وأوضح عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله"، أن "اليمن كان ولا يزال عبر التاريخ مقبرة للغزاة، والشعب اليمني والإجماع الوطني مع قائد الثورة والجيش والقوى الأمنية جميعها في جهوزية كاملة وترصد عن كثب كل التحركات الأمريكية والغربية والإسرائيلية، وهي لها بالمرصاد".

واختتم، بالقول: "لنا الفخر والشرف والاعتزاز أن نكون مع فلسطين وشعبها المظلوم ومع غزة ومجاهديها العظماء، ولن ندخر أي جهد ولا إمكانات ولا خيارات رادعة للصهاينة حتى تكون اليمن وقائدها حاضرة في معادلة الانتصار لغزة وزوال إسرائيل بإذن الله".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى