منظمات تحذر:هجوم أمريكا على اليمن سيفجر حربا إقليمية مفتوحة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت منظمات دولية إن حربًا إقليمية مفتوحة بشكل شامل ستندلع في حال شنت الولايات المتحدة الأمريكية هجومًا على اليمن، محذرة من خسائر كارثية ستلحق بشعوب المنطقة والقوات الأمريكية على حدٍّ سواء.

وحثت عشرات المنظمات المناهضة للحرب، اليوم، الرئيس الأمريكي جو بايدن، على استبعاد أي تصعيد عسكري في اليمن مع استمرار تصاعد التوترات في البحر الأحمر بعد سلسلة من هجمات الحوثيين على سفن الشحن.

وكتبت مجموعات "المناصرة الـ31"، في رسالة إلى بايدن نشرها موقع "كومون دريمز": "في حين أن هذه الهجمات مثيرة للقلق، فإن توسيع الحرب إلى اليمن لن يحلها، وبدلًا من ذلك قد يؤدي إلى تفاقم التهديدات، التي يتعرض لها الشحن التجاري في كل من البحر الأحمر والخليج العربي، والممرات المائية الإقليمية الأخرى"، الذي ورد أن إدارته كانت "تدرس بفعالية خيارات الرد على الحوثيين في اليمن".

وأضافت الجماعات أنه "مع الخسائر المروعة في صفوف المدنيين في غزة، فإن المنطقة بأسرها على حافة النار".

وحذّرت من أن الهجوم الأمريكي على اليمن "سيقلب بلا شك هذا التوازن المبدئي، ويدعو إلى المزيد من الهجمات المباشرة على القوات والمصالح الأمريكية في جميع أنحاء المنطقة".

وأفادت أن "من شأن حرب إقليمية مفتوحة شاملة أن تكون مروعة، وستؤدي إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات الأمريكية والسكان المدنيين في جميع أنحاء المنطقة".

وأضافت: "الحرب لن تخدم أمن إسرائيل أيضًا لأنه سينطوي على تصعيد دراماتيكي للصراع عبر الحدود مع لبنان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى