زراعة المهرة تشارك في ورشة مكافحة التصحر بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> شارك م. سعيد علي القميري مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة، في الورشة العلمية حول بناء القدرات وتقييم الأثر البيئي لمكافحة التصحر، اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن.


وتأتي الورشة العلمية برعاية وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو طارق العكبري، وبدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، وبحضور إقبال بهادر نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

وشارك في هذه الورشة 20 مشاركًا من المختصين في الوزارات المعنية بالمناطق المحررة، بالإضافة إلى خبراء عرب من جمهورية مصر العربية وسوريا والعراق.

وأوضحت د. حفيظة الشيخ أمين عام اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، أن هذه الورشة تعقد بدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، بهدف بناء القدرات الوطنية في تقييم الأثر البيئي لمشاريع التصحر، معربة عن أملها بأن تخرج هذه الورشة بتوصيات ومقترحات توضح السُبل والوسائل التي تساهم في مكافحة هذه الظاهرة، متمنية أن تهتم الجهات الرسمية بما تسفر عنه هذه الورشة من مخرجات.


وقدمت في الورشة ثلاث أوراق علمية، أبرزها ورقة بعنوان (حصر الموارد الوطنية اليمنية في الأقاليم المناخية المختلفة) قدمها م. محسن عبد الرحمن أحمد بازرعة، وأخرى بعنوان (الاتجاهات الحديثة للتقنيات الجيومكانية لمراقبة التصحر والجفاف) قدمها محمد أحمد الشربيني خبير الاستشعار عن بعد بالمنظمة العربية الزراعية بدولة مصر الشقيقة.


ومن المتوقع أن تخرج الورشة بخطة عمل تتضمن الآليات الكفيلة بمجابهة التصحر في اليمن، وإعداد دراسات وبحوث حول تقنيات التقييم المختلفة، التي يمكن استخدامها لتقييم الأثر البيئي وحماية الأنظمة البيئية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى