نائب فرنسي يدعو إلى التفكير بسكان غزة خلال احتفالات عيد الميلاد (فيديو)

> "الأيام" وكالات:

> دعا النائب الفرنسي أنطوان لومين من حزب "فرنسا الأبية" إلى "التفكير خلال احتفالات عيد الميلاد بسكّان قطاع غزة الذين يعانون منذ 7 أكتوبر الفائت".

وأشار لومين في مقطع فيديو نشره على منصة "إكس"،اليوم الثلاثاء، إلى أن الوضع في قطاع غزة “لا يزال سيئا”، وأن حوالي 20 ألف شخص بينهم أطفال، قتلوا في المنطقة.


ودعا لومين من يقضون عيد الميلاد مع عائلاتهم وأصدقائهم إلى التفكير في سكان غزة، الذين يعانون بسبب “سياسة الانتقام” التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر.

وقال إن “الحكومة الإسرائيلية تقصف المدارس والمستشفيات ومساكن المدنيين، وتدمّر الحياة القائمة في القطاع”.
من ناحية أخرى، انتقد نواب المعارضة الفرنسية، الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

وفي هذا السياق، نشر النائب توماس بورتيس صورة للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وهو يكتب على عبارة “نثق بكم” على قذيفة مدفعية سيتم إطلاقها على قطاع غزة.

وعلّق على الصورة بالقول: “الرئيس الإسرائيلي وقّع قذيفة هاوتزر بجوار مجرمي الحرب. كم عدد المدنيين الفلسطينيين الذين سيقتلون بهذا الصاروخ؟”.

وأضاف النائب المعارض أن “الإبادة الجماعية في غزة” تتم بموافقة السلطات العليا في إسرائيل، مشيراً إلى وجوب شعور الذين يلتزمون الصمت حيال الهجمات الإسرائيلية، بالخجل.

من جانبها، قالت النائبة ماتيلد بانوت في منشور على منصة إكس: “تستمر القنابل في السقوط على غزة. ومما يزيد الطين بلة أن المجرم اليميني المتطرف نتنياهو أعلن أن سقوط القنابل سيزيد. لا توجد هدنة (إنسانية) من أجل الأطفال”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى