​هجوم جديد للحوثيين يستهدف باخرة في البحر الأحمر

> صنعاء «الأيام»:

>
أعلنت جماعة الحوثي بصنعاء، مساء اليوم، عملية استهداف باخرة تجارية تحمل اسم "إم إس سي يونايتد" في البحر الأحمر، وذلك بصواريخ بحرية. 

وقال ناطق قوات الحوثيين في بيان أصدره أمس: "جاءتْ عمليةُ استهدافِ السفينةِ بعدَ رفضِ طاقمِها وللمرةِ الثالثةِ نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وكذلك الرسائلَ التحذيريةَ الناريةَ المتكررة".

وأضاف: "كما نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرِ عمليةً عسكريةً بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ عسكريةٍ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ "إيلات" ومناطقَ أخرى في فلسطينَ المحتلة".

وأكد أنَّ قواتِ الحوثيين "مستمرة في عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ حتى إدخالِ ما يحتاجُه قطاعُ غزةَ منْ غذاءٍ ودواء".

بدورها، أكدت هيئة التجارة البحرية البريطانية رصدها يوم أمس حادثًا جديدًا أمام سواحل اليمن.

وقالت السلطات البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرين عن رؤية مسيرات عقب انفجارين شوهدا على بعد نحو 5 أميال بحرية من سفينة في البحر الأحمر.

وأشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن الانفجارين وقعا على بعد 50 ميلًا بحريًّا تقريبًا غربي ميناء الحديدة اليمني الواقع تحت سيطرة الحوثيين، مضيفة أن السفينة المستهدفة تواصلت مع قوات التحالف وأكدت سلامة طاقمها.

إلى ذلك قالت شركة البحر المتوسط للشحن (إم.إس.سي) إن سفينة الحاويات "يونايتد" تعرضت لهجوم في أثناء عبورها البحر الأحمر يوم الثلاثاء.

وذكرت الشركة في بيان "جميع أفراد الطاقم بخير، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وتجري عملية تقييم شاملة للسفينة".

وكانت السفينة في طريقها من السعودية إلى باكستان، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى