مؤتمر صحفي لإشهار التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح فادي حسن باعوم عضو المجلس الانتقالي، أمس، أعمال المؤتمر الصحفي بمحافظة عدن، بكلمة حيى فيها الحضور الذين يمثلون جهات ذات العلاقة بمكافحة الفساد، مشيرًا إلى جهود كبيرة بذلت لتجميع كل المكونات المعنية بتطهير البلاد من الفساد، وإشهار التحالف، مستعرضًا ما لحق بمفاصل الجنوب وتدمير مقدراته وطغيان الفساد بفعل التركة المتخلفة، وأدوات الاحتلال اليمني ومعاونيه التي عملت دون كلل على توصيل الجنوب إلى هذا الوضع.

وتحدث عدد من الحضور منهم رئيس نيابة عامة في عدن ونشطاء سياسيون، وقادة رأي وأعضاء في لجان الحشد الجنوبي، وحرائر جنوبيات، فضفض معظمهم ما في النفوس والقلق الذي ينتابهم من الأوضاع في الجنوب، والإعلان عن الاستعداد للعودة إلى الساحات، وفاءً لدماء الشهداء والجرحى وتضحياتهم.

واستمع باعوم ورئاسة التحالف إلى معاناة، نقلها متحدثون بما يجري من مظاهر فساد مستشرٍ في مرافق ومؤسسات الدولة، وأن يكون للتحالف يد طولى لقطع دابرها، ليس برفع التقارير إلى النيابات، ولكن بالمتابعة حتى توصيل مسؤولين إلى المحاكم.

كما دعا آخرون إلى تصحيح الاختلالات في هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، والأخذ بمحاربة الفساد فيها واختيار العناصر والكادرات الشريفة والنزيهة، مشيرين إلى أن ثوار الساحات في وضع بائس، لم يجدوا الاهتمام والرعاية والعيش الكريم في وقت تربع وتصدر المشهد آخرون لا صلة لهم بنضالات شعب الجنوب.

واختتم المؤتمر بالعهد على السير بدعم مسيرة التحالف المدني يدًا بيد في أداء مهامه وواجباته على طريق تجفيف منابع الفساد حتى التطهير الكامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى