الكشف عن تنسيق للحوثيين مع دول «تحالف الازدهار»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال الناطق الرسمي باسم الجماعة الحوثية، محمد عبدالسلام، إن عددًا من الدول المشاركة في "تحالف الازدهار" الذي تقوده أمريكا في البحر الأحمر، تنسق مع جماعته وتعمل بضوء أخضر منها.

وأضاف عبدالسلام، في لقاء متلفز مع "يورو نيوز": "لدينا اتصالات مع دول كثيرة أكدت أنها غير موجودة في البحر الأحمر، وهناك دول ممن طُرحت أسماؤها داخل هذا التحالف أبلغتنا أنها فقط ستكون موجودة في البحرين من أجل التواصل والتنسيق مع سفنها ومع بعض البوارج التي تقوم بالحماية، وهذا نوع من التنسيق".

وعن انسحاب دول، مثل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، من التحالف الأمريكي، قال إن "حال الإرباك وعدم التفاعل مع هذا التحالف هو نتيجة عدم وجود شرعية مقبولة، لا من الناحية الأخلاقية ولا من الناحية القانونية، فهذه الدول تعرف أن سفنها تعبر كل يوم من البحر الأحمر".

وعن نتائج الخطوة التي أقدمت عليها الجماعة المدعومة من إيران، قال عبدالسلام: "نلمس آثار الضغط (...) من خلال المفاوضات معنا، ومن خلال الرسائل التي تُرسل إلينا أن بالإمكان إدخال المساعدات إلى قطاع غزة استجابة لمطالب (جماعته)، وقد قام الأشقاء في عمان بالدفع بإدخال المساعدات إلى فلسطين وإيجاد نوع من المعالجات الإنسانية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى