خبير عسكري: أمريكا قد توجه ضربات محدودة للحوثيين ولن توسع نطاق الحرب

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أكد الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العميد ثابت حسين، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة قد تنفذ عمليات برية وبحرية ضد "أنصار الله"، وهذه الضربات لن تعمل على توسيع نطاق التوتر في المنطقة.

وقال حسين في حديثه لـ"سبوتنيك": "إن الرد الأمريكي على تصرفات الحوثيين في إرهاب وتعطيل حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر سيتصاعد في الأيام القادمة، سواء كان لجهة تدمير الأهداف الحوثية المعادية في البحر أم في البر".

وأشار الخبير العسكري إلى أن "عدم توجيه تلك الضربات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية يتوقف على مدى تجاوب الحوثيين مع النداءات المتكررة بوقف عمليات استهداف السفن والملاحة البحرية الدولية بالمسيرات والصواريخ، لذلك فإن عملية التهدئة ممكنة إذا ما تخلى الحوثيون نهائيا عن عمليات القرصنة ومهاجمة السفن التجارية وأعلنوا ذلك قولا وفعلا".

وأضاف حسين: "الولايات المتحدة الأمريكية لا ترغب في توسيع نطاق الحرب في المنطقة باستهداف الحوثيين ولا أعتقد أنهم يريدون ذلك، إذ أن الاستهداف الأمريكي سواء البحري أو البري سيكون محددا بشكل دقيق وموجه ضد الحوثيين فقط".

واستبعد الخبير العسكري أن تنجر واشنطن إلى صراع إقليمي أوسع أو أن ترتكب أفعالا يمكن أن تدخل أطراف أخرى إلى حلبة الصراع، ومن المستبعد أيضا تدخل أي أطراف أخرى لدعم "أنصار الله" بالمشاركة بالحرب بما في ذلك إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى