​6 زوارق تقترب من سفينة بريطانية قرب مدينة المخا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • شركة أمنية بريطانية: على طواقم السفن البقاء في غرفة القيادة
> أفادت وكالة عمليات التجارة البحرية في بريطانيا (UKMTO) بأنها تلقت تقريرا بشأن اقتراب 6 قوارب صغيرة من سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر قرب مدينة المخاء اليمنية.

وقالت وكالة عمليات التجارة إن الزوارق كانت تتجه نحو سفينة تجارية في البحر الأحمر، على بعد حوالي 50 ميلا بحريا شرق مدينة المخا الساحلية في اليمن.
وبحسب تقرير الوكالة، فإن القوارب تتواجد على بعد حوالي ميل واحد من السفينة.

كما كشفت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، اليوم السبت، أنها تلقت تقريرًا عن حدث أمني بحري في منطقة باب المندب، دون الخوض في تفاصيل.
ونصحت الشركة في إشعار، أمس، أفراد الطواقم بتقليل التحركات على أسطح السفن إلى الحد الأدنى وبضرورة أن يكون الطاقم الأساسي فقط في غرفة القيادة.

وتصاعد التوتر في البحر الأحمر بشكل متزايد، بعدما كثف الحوثيون هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة التي بدأوها الشهر الماضي على السفن الدولية التي تمر عبر البحر الأحمر، ردًّا على هجوم إسرائيل على قطاع غزة.

وكانت الهجمات التي وقعت في البحر الأحمر، أجبرت شركات الملاحة الدولية على تغيير مسار الشحنات التي تمر عادة عبر باب المندب مرورًا بقناة السويس، لتدور حول رأس الرجاء الصالح، ما زاد من الوقت والتكاليف.

أتى ذلك فيما كشف مسؤولون أميركيون أن هناك خططًا لشن ضربات محددة ضد مراكز للحوثيين تضم مواقع لإطلاق قوارب تستخدم في عمليات مهاجمة السفن البحرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى