حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" تتمركز قبالة الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​أظهرت صور للأقمار الصناعية نشرت، اليوم، تمركز حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور ومجموعة بارجات هجومية في المياه الدولية قبالة الحديدة، التي يتخذ منها الحوثيون قاعدة انطلاق لهجماتهم على السفن في باب المندب والبحر الأحمر.

وتضم القوة البحرية الأمريكية مع حاملة الطائرات إيزنهاور، بارجات وسرب من الطائرات المقاتلة والمروحيات والمتخصصة في الهجمات الإلكترونية وقوات أخرى.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية إنه تم نشر المجموعة في منطقة عمليات الأسطول الخامس لدعم الأمن البحري والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب موقع "2 ديسمبر" تموضعت حاملة الطائرات الأمريكية قبالة الحديدة بعد أن كانت إيزنهاور تعسكر في خليج عدن بعد نقلها في ديسمبر من الخليج العربي.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في 6 ديسمبر الماضي إنشاء "قوة بحرية" متعددة الجنسيات لصد الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

وأثناء جولة له في الشرق الأوسط أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم 18 ديسمبر في البحرين عن تشكيل تحالف دولي للغرض نفسه.

وقد جاء الإعلان عقب اجتماع افتراضي لأوستن مع وزراء ومسؤولين لأكثر من 40 دولة، فضلًا عن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، تم خلاله مناقشة تصاعد التهديدات الحوثية في البحر الأحمر، والدعوة للانضمام للتحالف.

وخلال ترويجهم للتحالف، صنف المسؤولون الأميركيون الحوثيين "قطاع طرق"، ووصفوا الوضع في البحر الأحمر بأنه قضية دولية تستوجب ردًّا عالميًّا، واعتبروا أن الضربات الحوثية تستهدف المجتمع الدولي والرفاهية الاقتصادية وازدهار دول العالم.

وطالب المسؤولون الأميركيون المجتمع الدولي بالاتحاد لصد الصواريخ والطائرات دون طيار التي تستهدف الملاحة التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى