افتتح معمل الكمبيوتر بكلية العلوم التطبيقية بسيئون.

> سيئون «الأيام» خاص:

> زار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري ومعه وكيل المحافظة المساعد م. هشام السعيدي ومدير عام مديرية شبام طارق فلهوم، اليوم الأربعاء، مدرسة عبدالله بن سميط للتعليم الأساسي.

واستمع العامري من مدير المدرسة عبدالله بن حازب والصحفي المختص بتاريخ شبام علوي بن سميط إلى شرح مفصل عن الدور التعليمي والتنويري الذي اضطلعت به المدرسة من تأسيسها في العام 1944م كواحدة من أقدم المدارس التعليمية الحكومية.

كما تفقد والوفد المرافق مبنى محكمة شبام مطلعًا على التحضيرات والتجهيزات الجارية لبدء مزاولة القضاة أعمالهم فيها، مؤكدًا على سرعة إنجاز التجهيزات وتفعيل العمل في المحكمة للتخفيف عن أبناء مديرية شبام الذين يتوجهون لمدينة سيئون للمتابعات القانونية والقضائية.

إلى ذلك زار منشأة نادي شبام الرياضي ونادي اتفاق الحوطة، متعرفًا من إدارة الناديين على الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير المنشأتين لتواكب الإقبال من قبل الشباب على ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، موضحًا أن السلطة المحلية ستولي المنشأتين الاهتمام اللازم وفق خطط التنمية الخاصة بالسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت.

من جانب آخر افتتح الوكيل العامري، ومعه رئيس جامعة سيئون أ. د. محمد عاشور الكثيري معمل أجهزة الكمبيوتر بكلية العلوم التطبيقية بجامعة سيئون الممول من السلطة المحلية.

وتعرف من عميد كلية العلوم التطبيقية د. فهمي الكثيري على المجالات التي سيتم العمل عليها من خلال المعمل الذي يحتوي على 42 جهاز كمبيوتر بموصفات حديثه مع كافة احتياجات المعمل التأثيثية، والذي سيسهم في قيام الطلاب بتطبيق ما يتلقونه من معارف علمية ونظرية.

وأكد وقوف السلطة المحلية مع جامعة سيئون وتقديم كافة الدعم اللازم وفق الإمكانيات الممكنة والمتاحة في سبيل تقديم مخرجات تعليمية تتلاءم مع التقدم العلمي المتسارع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى