شركة سنابل المحدودة: مزرعة الدواجن الحكومية انتهت عام 94م وملكيتنا للموقع موثقة رسميا

> المكلا «الأيام» خاص:

> تلقت "الأيام" وثائق من شركة سنابل المحدودة تثبت ملكيتها للموقع الذي تعمل به حاليًا والكائن في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بناءً على تراخيص وعقود صرف رسمية من الدولة.

وأكدت شركة سنابل في تعقيب تلقته "الأيام" على خبر نشرته الصحيفة الخميس الماضي تحت عنوان "أضخم مزرعة دواجن في الجنوب تباع قطع أراضٍ".. أكدت أن مزرعة الدواجن المملوكة للدولة ممثلة بالمؤسسة العامة للدواجن قد نهبت وانتهت من الوجود في عام 1994م.

وعملًا بحق الرد تنشر "الأيام" التعقيب كما ورد:

"تود شركة سنابل المحدودة أن تورد ما يلي من الحقائق بخصوص ما تم نشره في الصحيفة يوم الخميس 11-1-2024م نود أن نذكر أن المعلومات التي تم ذكرها في الخبر غير صحيحة وهو عبارة عن منشور في الفيس بوك ننأى أن يكون مصدرًا صحيحًا وموثوقًا لصحيفة رصينة مثل صحيفة "الأيام" لذا نود أن نذكر ما يلي:

1 . نلفت انتباهكم أن مزرعة الدواجن المملوكة للدولة ممثلة بالمؤسسة العامة للدواجن قد نهبت وانتهت من الوجود في عام 1994م حيث نهبت المزرعة ودمرت تمامًا في حرب صيف عام 94م (مرفق إثبات تقييم المزرعة عام 1994م وأصولها الباقية بعد أن تم نهبها في 94م) أي قبل تأسيس شركتنا بثلاث سنوات ولاوجود لها على الإطلاق.

2 . تم صرف الموقع لشركتنا بشكل رسمي بموجب ما تحمله الشركة من عقود وتراخيص من الدولة في عام 98م وتم البدء في الإنتاج في عام 2000م.

3 . في عام 2015م وبعد الحرب تم نهب المزرعة كاملًا ونهب ما فيها من معدات ومكاتب ومستودعات وقطع غيار ودواجن وخلافه كما تم البسط على أرض الشركة من داخل المزرعة وفي حرم المزرعة ظنًا من الباسطين أن الشركة لن تعود للعمل ولن تدافع عن أصولها وحقوقها القانونية والشرعية.

4 . بفضل الله تم التعرف على الباسطين والناهبين وتم تقديم كثير منهم للعدالة وتم القبض على بعضهم وتجري محاكمة الآخرين أيضًا في وقتنا الحالي، كما نشير أن الجهات القضائية قامت بالقبض على عدد من الخارجين عن القانون والنظام والذين قاموا بنهب أصول الشركة ونهب أراضيها في حرب صيف عام 2015م والشركة لن ولم تتردد في تقديم الدعاوي القضائية ضد كل من اعتدى على الشركة أو أراضيها أو منسوبيها (مرفق صورة من الإجراءات القضائية المتخذة على بعض الباسطين وغرماء الشركة).

5 . تعتقد الشركة أن غرماء الشركة الحاليين (من الباسطين والناهبين) هم من يقومون حاليًا بالترويج لمثل هكذا إشاعات كاذبة لفك وتخفيف الخناق عنهم علمًا بأن المؤسسة العامة للدواجن قد انتهت قبل صرف الموقع لشركتنا بمدة كافية بل وقبل تسجيل شركتنا أصلًا.

6 . موقف الشركة القانوني والشرعي صلب للغاية ولن تتوانى الشركة في الدفاع عن مصالحها في كل وقت وفي كل حين وننأى بالصحيفة الرصينة صحيفة "الأيام" أن تنشر مثل هذه الأخبار غير الصحيحة التي صدرت عن شخص غير مسؤول وليس هو طرف في القضية، كما نشير أن للشركة عقود مركزية من الدولة مصدقة من مجلس الوزراء مثبتة لحقوقها غير قابلة للتأويل أبدًا وأحكام قضائية باتة ونهائية فيما يخص استثماراتها في قطاع الدواجن والقطاعات الأخرى ومن يدعي غير ذلك عليه التوجه لساحة القضاء.

في الختام تقبلوا تحياتنا
شركة سنابل المحدودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى