صنعاء تتوعد برد ينهي الهيمنة الأمريكية إلى غير رجعة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​قال توفيق الحميري مستشار وزارة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء،إن المواجهة الحالية مع الولايات المتحدة الأمريكية هدفها مساندة الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، تعليقا على الهجمات الأمريكية البريطانية، التي استهدفت عشرات المواقع التابعة للحوثيين في اليمن، خلال اليومين الماضيين.

وقال الحميري إن "الاعتداء الأمريكي البريطاني لن يمر دون رد يجعلهما عبرة أمام العالم أجمع".

وتابع: "نحن بصدد رد ينهي الهيمنة الأمريكية إلى غير رجعة"، مضيفا: "وبالنسبة دول تحالف العدوان، فقد ثبت للعالم وللشعوب العربية أنها كانت مجرد أدوات اعتداء أمريكي استخدمتها الصهيونية لتسعة أعوام في العدوان على اليمن".

واستطرد: "نأمل أن تواصل هذه الدول نأيها بالنفس عن التورط في هذه المعركة ضد الشعب اليمني، فهذا ليس في صالحها وليس في صالح الأمة العربية والإسلامية، لأن اليمن اليوم هو المدافع عن الأمن القومي العربي".

وأوضح مستشار وزارة الإعلام في صنعاء: "اتضح اليوم لكافة الشعوب العربية والإسلامية أن الأمريكيين والبريطانيين وكيان العدو الإسرائيلي هم العدو الأول لشعوب وأنظمة الأمة".

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، يومي الجمعة والسبت، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، ردا على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى