قيادي حوثي: صنعاء في حالة "استنفار" لخوض معركة مفتوحة مع أمريكا

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> اعتبر القيادي البارز في جماعة "الحوثي"، علي القحوم، أن هجمات الولايات المتحدة ضد أهداف للجماعة "غير مؤثرة"، موضحا أن جماعته في حالة "استنفار" لخوض معركة مفتوحة مع الولايات المتحدة ردا على "العدوان".

وقال القحوم، عضو المكتب السياسي للجماعة، في مقابلة مع وكالة "الأناضول" اليوم: "من اليمن نقول للأمريكان، كل تحركاتكم وعدوانكم تجاه اليمن سيفشل، وسنواجه عدوانكم بكل ما أوتينا من قوة، وستغادرون من المنطقة صاغرين، وسترون من البأس اليمانيّ ما يردعكم ويكسر غطرستكم ويسقط هيبتكم المزعومة".

وأضاف: "ستكون اليمن مقبرة لكم، وبعدوانكم هذا فتحتم على أنفسكم أبواب جهنم والجحيم والويلات التي ستغرقكم بإذن الله".

وأوضح القحوم أن "الدولة والقيادة والقوات المسلحة اليمنية والشعب، في حالة استنفار وتأهب لخوض المعركة المفتوحة معكم، وهو شرف كبير بأن نكون في مواجهة الشيطان الأكبر المتمثل في أمريكا وبريطانيا وإسرائيل بشكل مباشر من أجل فلسطين وقضايا الأمة".

وأردف: "نفسنا طويل، وهي معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وفي وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، جماعة الحوثي بأنها "إرهابية" تعليقا على ذلك، شدد القيادي الحوثي على أن "إعلان بايدن توصيف اليمن بالإرهاب، وإدخالها في البند السابع، يأتي في إطار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

وأضاف أن ذلك يعد "محاولة لتشويه الموقف اليمني كدولة وقيادة وشعب وإجماع وطني في نصرة فلسطين وغزة والعمليات الكبرى والاستراتيجية في ضرب إسرائيل ومنع سفنها المستمر في البحر الأحمر".

ورفعت الولايات المتحدة جماعة الحوثي من قائمة التنظيمات الإرهابية منتصف فبراير 2021، بعد أن كانت مدرجة ضمن تلك القائمة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافتة منذ استهداف الحوثيين، مساء الثلاثاء، سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

والجمعة، أعلن البيت الأبيض، في بيان مشترك لـ10 دول، تنفيذ القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون، أوقعت خمسة قتلى و6 جرحى، لتعلن الجماعة بعدها أن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت "أهدافا مشروعة" لقواتها.

وفجر السبت، جددت الولايات المتحدة شن عدد من الغارات على العاصمة صنعاء، كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، صباح الأحد، إسقاط صاروخ مضاد للسفن قرب ساحل الحديدة في البحر الأحمر (غرب اليمن)، أطلق من مناطق سيطرة جماعة "الحوثي" اليمنية.

ووصفت واشنطن في بيانها الأول، ضرباتها ضد أهداف الحوثيين بـ"الدقيقة"، وقالت إنها تهدف إلى "تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الدوليين في أحد الممرات المائية الأكثر أهمية في العالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى