تدشين العام الجامعي الأول لكلية العلوم الإدارية والمصرفية

> تبن «الأيام» خاص:

> دشنت جامعة لحج رسميًا، اليوم الأربعاء، في كلية العلوم الإدارية والمصرفية بمنطقة بير عمر بمديرية تبن، العام الجامعي الأول، وخلال حفل التدشين، أشار د. أحمد مهدي فضيل، رئيس الجامعة، إلى أهمية هذا الصرح العلمي والأكاديمي الذي جرى تأسيسه بجهود جبارة، والذي يعتبر نقلة نوعية في جامعة لحج، سوف يستفيد منها الأجيال بما ينعكس إيجابًا على محافظة لحج خاصة والوطن عامة.


وقال فضيل إن قيادة الجامعة تتطلع إلى مواكبة الجامعات اليمنية الأخرى، عبر التطوير والتحديث والاهتمام بجودة التعليم، وفتح آفاق علمية واسعة تخدم الشباب وتجعلهم قادرين على مواكبة سوق العمل، مضيفًا إلى أن الجامعة مرت بظروف ومراحل صعبة، من حيث شحة الإمكانيات إلا أن قيادة الجامعة استطاعت أن تنجز الكثير وتتجاوز مختلف الصعوبات.

ودعا الدكتور فضيل جميع الجهات إلى مساندة الجامعة في تحقيق أهدافها، كونها تمثل مستقبل المحافظة الواعد، متمنيًا للطلاب التوفيق والنجاح خلال مراحلهم الدراسية.


وأكد وضاح الحالمي على دور المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز ورفد ودعم الجامعة، بما يسهم في تطويرها وتحقيق نهضة علمية وأكاديمية كبيرة.

الدكتورة بثينة العراشة، عميدة كلية العلوم الإدارية والمصرفية، أوضحت أن الكلية تشهد المراحل الأولى لتأسيسها بشكل سباق، مشيرة إلى جملة من الصعوبات التي تم تجاوزها بتضافر جهود قيادة الجامعة والكلية.


مضيفةً أن الكلية بتخصصاتها الثلاث (إدارة الأعمال-محاسبة- مالي مصرفي) تضم في قوامها 260 طالبًا وطالبة، استطاعت أن تلبي رغباتهم العلمية وتواكب تطلعاتهم وتخصصاتهم.

و قالت العراشة، إن الكلية تسعى إلى إعداد كوادر بشرية كقوة مؤهلة تأهيلًا علميًا، في مجالات العلوم الإدارية والمالية والمصرفية متميزة بالقدرة والكفاءة، ومعتمدة على مناهج دراسية متطورة، تتوافق مع معايير الجودة الشاملة، و بما يلبي احتياجات المجتمع وسوق العمل لتولي المهام الإدارية والقيادية في القطاعين العام والخاص، ومواكبة التطورات العالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى