روسيا تطالب أمريكا بوقف «العدوان على اليمن»

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​أكدت روسيا، اليوم الخميس، أن على الولايات المتحدة وقف ضرباتها على الحوثيين في اليمن للمساعدة في إيجاد حل دبلوماسي يضع حداً للتوتر المرتبط بهجمات المتمردين على السفن التجارية، بحسب «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال لافروف للصحافيين في موسكو: «الأهم الآن هو وقف العدوان على اليمن نظراً إلى أنه كلما قصف الأميركيون والبريطانيون أكثر، يصبح الحوثيون أقل استعداداً للتحاور».

وكشفَ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أن موسكو ستقدم مقترحات لمجلس الأمن الأسبوع المقبل بغرض استئناف الجهود للتوصل إلى التسوية بالشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا وجّهتا «بنجاح» ضربات للحوثيّين رداً على هجمات على سفن في البحر الأحمر، بينما تحدّث شهود عن ضربات طالت مدناً يمنيّة.

ووصف الرئيس الأميركي جو بايدن الضربات بأنّها «ردّ مباشر» على هجمات «غير مسبوقة» شنّها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر شملت «استخدام صواريخ باليستيّة مضادّة للسفن للمرّة الأولى في التاريخ».

ما أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن الضربات التي وُجّهت للحوثيين في اليمن «ضروريّة» و«متناسبة»، مشيراً إلى أن طائرات من سلاح الجو الملكي نفذت ضربات جوية ضد منشآت عسكرية تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى