زعيم الحوثيين: العدوان الأمريكي البريطاني سيسهم في تطوير قدراتنا العسكرية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​نقل تلفزيون «المسيرة» التابع لجماعة «الحوثي» عن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي قوله، اليوم الخميس، إن عملياتهم في البحر الأحمر ستشمل السفن الأميركية والبريطانية.

وأضاف الحوثي أن الغارات الجوية الأميركية البريطانية الأخيرة على أهداف حوثية لن تؤثر على القدرات العسكرية للجماعة ، معتبرا أنها «مجرد وهم ودعاية إعلامية»، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

وتابع: «نؤكد للعالم أجمع أن العدوان الأميركي البريطاني سيسهم أكثر وأكثر، كلما استمر، في تطوير قدراتنا العسكرية»، معلنا أن هناك «خطوات ملموسة من الآن» في تطوير القدرات العسكرية للجماعة.

وندد الحوثي بقرار الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، إعلان الجماعة منظمة «إرهابية»، قائلا إن «اعتداءات أميركا وتصنيفاتها ليس لها أي أهمية».

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان أمس، إعادة تصنيف جماعة الحوثي «جماعة إرهابية عالمية»، وذلك في قرار يسري بعد 30 يوما من صدوره.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن هجمات الحوثيين ضد عمليات الشحن الدولية أدت إلى تعطيل التدفق الحر للتجارة وتعريض البحارة للخطر، واصفا تصنيف الحوثيين «جماعة إرهابية» بأنه يهدف إلى مساءلة الجماعة عن أنشطتها المسلحة، بحسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى