توزيع 12 مشروع على النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> وزع اتحاد النساء فرع محافظة أبين، أمس، عدد من مشاريع تمكين النساء والفتيات المعنفات والمنتهكات بمشاريع صغيرة في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي والخدمات متعددة القطاعات عبر المساحات الآمنة الذي ينفذه اتحاد نساء أبين بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وأكدت مديرة المساحات الآمنة أشجان صالح عبدالرحمن أن توزيع أكثر من 12 مشروع صغير للربع الأخير من العام 2023م على النساء والفتيات التي تم تدريبهن وتأهيلهن خلال ثلاثة أشهر في المساحات الآمنة في مجالات صناعة البخور والكوافير والزراعة المنزلية والعزف والرسم على القماش.

وأشارت إلى أن تمكين النساء والفتيات استمر لمدة خمس سنوات تم تمكين خلالها عدد كبير من النساء والفتيات في مجالات عدة بهدف توفير مصدر دخل ثابت وتحسين مستوى دخلهم، لافتة إلى أنه كان من المقرر تمكين 12 امرأة وفتاة ولكن بجهود اتحاد النساء وفريق المساحات الآمنة تم تمكين أكثر من العدد المحدد برغم الإمكانيات البسيطة.

وعبّرنَ عدد من المستفيدات عن سعادتهن بهذه المشاريع التي سوف تمكنهن من توفير مصدر دخل لهن وأسرهن وتقدموا بالشكر إلى قيادة الاتحاد وفريق المساحات الآمنة على جهودهم المبذولة خلال فترة التدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى