ورشة عمل إطلاق مشروع تعزيز عدالة النوع الاجتماعي بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشّن وكيل محافظة حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي والقاضي شاكر محفوظ بنش والقاضي ريهام الكلدي، اليوم الاثنين، بمديرية المكلا، ورشة عمل إطلاق مشروع تعزيز عدالة النوع المجتمعي بمدينة المكلا، بتمويل من وكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا" والتي أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".

الورشة التي حضرها المدير العام للمديرية عبدالله سالم بايعشوت وعدد من مدراء العموم والمسؤولين بالجهات الحكومية والأمنية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني أتت تحت عنوان وصول المجتمعات المحلية إلى العدالة والإنعاش المبكر لمؤسسات سيادة القانون لحماية النساء الضعيفات وتعزيز عدالة النوع الاجتماعي.

وقدم مدير مشروع تحسين الوصول للعدالة للنوع الاجتماعي بالمكتب الإنمائي للأمم المتحدة السيد وان هيوك ام، شرحًا توضيحيًا للمشروع تطرق فيه إلى العديد من المواضيع والقضايا التي يستهدفها المشروع منها تمكين النساء العاملات في مجال العدالة بمؤسسات سيادة القانون والتشبيك بين الاتحادات النسوية وتفعيل المساحات الصديقة للمرأة وغيرها.

من جانبه أشار باضاوي إلى أن حضرموت قد قطعت مشوارًا كبيرًا فيما يتعلق بالمرأة وتمكينها في المجتمع، مضيفًا إلى أن هذا المشروع سيسهم في تنمية وتطوير تلك الخطوات السابقة وإتاحة الفرص أمام كثير من النساء في الإحاطة بالمعرفة للمفاهيم التمكين النسوي والتعرف على الحقوق المشروعة والتي يكفلها القانون للمرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى