​السفيرة عبده شريف: لا تسحبوا اليمنيين إلى مزيد من الصراع

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​دعت سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف، اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي لوضع مصلحة الشعب اليمني أولًا، والتوقف عن الهجمات التي يقومون بها في البحر الأحمر.

وقالت السفيرة عبده شريف في مقطع فيديو نشرته على صفحة السفارة البريطانية بموقع "إكس": "رسالتي إلى الحوثيين بسيطة، وضع مصلحة الشعب اليمني في المقام الأول، لا تسحبوهم إلى مزيد من الصراع".

وأضافت أن الشعب اليمني هو من تأثر من تبعات الحرب خلال السنوات الماضية وأن 90 % من الشعب يعيشون تحت خط الفقر أو يحتاجون لمساعدات إنسانية، مشيرة إلى أن بلادها قدمت أكثر من مليار جنيه إسترليني لمساعدة الشعب اليمني منذ بداية النزاع.

وأوضحت أن الحوثيين قرروا مؤخرًا زيادة معاناة الشعب اليمني من خلال هجماتهم في البحر الأحمر، ما أثر على زيادة تكاليف الشحن التجاري لليمن بنسبة 100 %.

وأشارت إلى أن جماعة الحوثي نفذ أكثر من 30 هجومًا على السفن في البحر الأحمر ويحتجزون رهائن من جنسيات مختلفة، ما دفع بلادها وواشنطن ودول أخرى للمشاركة في ضربات جوية استهدفت مواقع وأهداف للحوثيين.

وأكدت أن جماعة الحوثي رفضت التحذيرات التي قدمت لهم خلال الفترة الماضية وواصلوا هجماتهم في البحر الأحمر بزعم "دعم شعب غزة" فيما هم يهددون الإقليم ويؤذون العرب، مشيرة إلى تصريحات رئيس قناة السويس المصرية بتراجع القناة بنسبة 30 % عن العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى