​العمليات الأمنية بالمحافظات الجنوبية تضبط متهمين بالقتل والسرقة والخيانة

> عدن/عتق «الأيام» خاص:

>
تمكنت قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء أمس من إلقاء القبض على متهم بجريمة الشروع بالقتل بحق شقيقته وزوجها في حي كود بيحان بمديرية الشيخ عثمان.


وأشار مصدر في عمليات الحزام الأمني بعدن أن المتهم قام بإطلاق النار على كل من شقيقته "عبير خالد" البالغة من العمر 29 وزوجها صلاح محسن البالغ من العمر 31، مضيفًا أن شقيقته تعرضت لإصابة بالغة في قدميها أدت إلى بتر أحدهما فيما أصيب زوجها برصاصة في البطن، مؤكدًا أن المتهم لاذ بالفرار بعد ارتكابه الجريمة لينفذ القطاع الثامن عقب ذلك عملية بحث وتحرٍ واسعة أدت إلى تحديد موقع المتهم ليتم التنسيق مع القطاع الثالث ومداهمة المكان والقبض على المتهم "م.خ.ا"، مشيرًا إلى أن التحقيق جارٍ مع المتهم لاستكمال الإجراءات ليتم تحويله إلى الجهات المعنية.

وفي السياق تمكنت شرطة المعلا من إلقاء القبض على متهمين اثنين في سرقة كيبلات كهربائية وتمديدات كهربائية خاصة بدينمات خزانات المياه، حيث استغلا انقطاعات الكهرباء لفترات طويلة.

وأشار مدير شرطة المعلا العميد فضل النقيب أنهم تلقوا عدة بلاغات وشكاوى من المواطنين حول قيام مجهولين بسرقة تمديدات الكهرباء والدينمات الخاصة بالمياه والفيوزات في عدد من أحياء المديرية، مؤكدًا بأنهم فور استلام شكاوى المواطنين قاموا بعملية تحرير لرصد وضبط المتهمين بالسرقة ليتم الإيقاع بهما وتحويلهما إلى قسم الشرطة، مضيفًا أن المتهمين اعترفا بارتكابهما أكثر من عشر قضايا سرقة من أماكن مختلفة وتم النزول إلى مسرح الجرائم وشرحا بالتفصيل التي تمت فيها السرقات وطريقة تنفيذ جرائمهما دون أن ترصدهما كاميرات المراقبة، منوهًا أن التحقيق جارٍ معهما لاستكمال الإجراءات ليتم تحويلهما إلى النيابة لينالا جزاءهما العادل.

من جانب آخر ضبطت شرطة محافظة شبوة أمس الأول متهمًا بخيانة الأمانة والتصرف بمبلغ 195,300 ريال سعودي أثناء عمله في محل جوالات.

وأوضحت شرطة عتق أنها ضبطت المتهم "م، أ، ع" 30 عامًا، يعمل في سوق الجوالات بعتق وذلك بتهمة خيانة الأمانة أثناء عمله في محل جوالات تابع لأحد المواطنين، وذلك بمبلغ مائة وخمسة وتسعين ألفًا وثلاثمائة ريال سعودي وتصرف بها لمصلحته الشخصية.
مشيرة إلى أنها احتجزت المتهم على ذمة القضية المنسوبة إليه للإجراءات القانونية، مرجعة أسباب القضية إلى الكسب غير المشروع وضعف الوازع الديني وعدم الشعور بالمسؤولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى