مسلحون يقتلون 9 باكستانيين جنوب شرقي إيران

> «الأيام» الشرق الأوسط:

> ذكرت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء اليوم (السبت) أن مسلحين مجهولين قتلوا تسعة أجانب في جنوب شرق إيران بالقرب من الحدود مع باكستان، وسط جهود تبذلها الدولتان لإصلاح العلاقات بعد هجمات متبادلة، وفق ما نقلته «رويترز».

وقالت الوكالة شبه الرسمية إنه لم يعلن أي فرد أو جماعة المسؤولية عن إطلاق النار الذي وقع في إقليم سستان وبلوشستان المضطرب.

وذكرت جماعة «حال وش» الحقوقية التابعة للبلوش على موقعها الإلكتروني أن القتلى عمال باكستانيون كانوا يعيشون في ورشة لتصليح السيارات حيث يعملون. وأضافت أن ثلاثة آخرين أصيبوا.

وقع إطلاق النار في الوقت الذي أفادت فيه وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية بعودة السفيرين الباكستاني والإيراني إلى منصبيهما، بعد استدعائهما عندما تبادل البلدان ضربات صاروخية في وقت سابق من الشهر استهدفت ما قال كل منهما إنها أهداف لمسلحين.

ويعد الإقليم منذ فترة طويلة مسرحا لاشتباكات متفرقة بين قوات الأمن والمسلحين الانفصاليين والمهربين الذين ينقلون الأفيون من أفغانستان.

من جهته، عبّر السفير الباكستاني لدى إيران محمد مدثر اليوم عن شعوره «بصدمة عميقة» لمقتل تسعة مواطنين باكستانيين في محافظة سيستان وبلوشستان بجنوب شرق إيران.

وكتب في تدوينة على منصة «إكس»، «أشعر بصدمة عميقة إزاء مقتل تسعة باكستانيين المروع في ساراوان. وستقدم السفارة الدعم الكامل للعائلات المكلومة».

وقال إن محاميا في طريقه بالفعل إلى موقع الحادث وإلى المستشفى الذي يعالج فيه مصابون في الحادثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى