​الكشف عن تحركات دبلوماسية مكثفة لحكومة صنعاء في عدد من دول العالم

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> صنعاء: لا نرغب بتوسيع الصراع وهجماتنا في سياق الضغط على إسرائيل
> كشفت جماعة الحوثي عن اتصالات مكثفة مع الخارج لتطمين العالم عن سلامة الملاحة، محذرة من خطورة ما أسمتها المؤامرات البريطانية الأمريكية في اليمن.

وقال عضو الوفد الحوثي المفاوض، عبدالملك العجري، إن الجهود والتواصلات الدبلوماسية والسياسية تأتي في سياق شرح موقف الجماعة من "حرية الملاحة وسلامة التجارة العالمية والتحذير من خطورة التهديدات الأمريكية والبريطانية الصريحة بتخريب العملية السياسية وإعادة تحريك الحرب في اليمن، وخلق فوضى تهدد الملاحة والتجارة العالمية للهروب من استحقاقات وقف الحرب العدوانية على غزة".

ووصف العجري في منشور على منصة إكس "ما تقوم به إسرائيل وحلفاؤها الأمريكيون والبريطانيون"، بأنها "مغامرات غير محسوبة".. مشيرًا إلى أن جماعته لا رغبة لها في توسيع الصراع وأن ما تفعله يأتي في سياق الضغوط الدولية والإقليمية على إسرائيل، حسب تعبيره.

وأضاف أن العالم كله حذر من تبعات السلوك المجنون لإسرائيل، ومنهم الأمم المتحدة والجامعة العربية والصين وروسيا ودول المنطقة كلها حذرت.. ولكن أمريكا وقفت بعناد وفي وجه كل العالم بل وذهبت في الاتجاه المعاكس للرغبة الدولية والإقليمية.

وأشار إلى أنه بدلًا من الضغط من أجل منع اندلاع حريق إقليمي أوسع وتفضيل الحلول السياسية، اختارت التصعيد العسكري وسياسة القوة التي تثبت فشلها في معالجة الأزمة وإعادة الاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى