صنعاء: زيادة القوات الأمريكية بالمنطقة يعني زيادة «الأهداف»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال عضو المجلس السياسي الأعلى بالسلطات الحاكمة في صنعاء، محمد علي الحوثي، أمس، إن الهجوم على قاعدة أمريكية رسالة واضحة بشأن السخط العربي على سياسة واشنطن.

وأضاف الحوثي في تصريحات لقناة روسيا اليوم "القوة بمفردها لا يمكن أن تقدم شيئًا، فالوضع اليوم مختلف جدًّا هذا الزمن زمن الرد"، مشيرًا إلى أن زيادة القوات الأمريكية يعني زيادة الأهداف.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وقال البنتاجون إن ما تعرضت له القوات الأمريكية في الأردن "تصعيد خطير".

وأفاد البيت الأبيض بأن وزير الدفاع أوستن ومستشار الأمن القومي سوليفان ونائب مستشار الأمن القومي، أطلعوا بايدن على تفاصيل الهجوم ضد أفراد الخدمة الأمريكية في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

إلى ذلك، نفت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم على أراضي المملكة، مؤكدة أنه تم استهداف قاعدة التنف في سوريا بالقرب من الحدود الأردنية السورية العراقية.

هذا، وتبنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤولية الهجوم على قاعدة "التنف" الأمريكية بين سوريا والأردن والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى