لحج.. تعاون بين حماية البيئة والصحة تقييم الوضع البيئي للمنشآت الطبية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ناقش م. فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، اليوم، مع د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، عددًا من القضايا الخاصة بمجال تقييم الوضع البيئي للمنشآت الطبية.

وتطرق اللقاء إلى برنامج حماية البيئة في هذا الجانب، ومنها مشروع حصر المنشآت الطبية الصحية، ومراجعة المحارق الخاصة بالتخلص من مخلفات الرعاية الصحية، ووضع الاشتراطات البيئية، وعمل دراسات تقييم الأثر البيئي للمشاريع الطبية القديمة، وعمل المراجع النشطة، وتحصيل الموارد من المنشآت الطبية، حسب ما ورد في قرار وزير المياه والبيئة، إضافة إلى مناقشة الرش الضبابي لمديرية الحوطة.

وأقر عددًا من الإجراءات لتسهيل مهام وجمع المعلومات الأولية حول المنشآت الطبية، وطريقة منح الموافقة من قبل مكتب الصحة والهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، و التنسيق مع مديري إدارات مكتب الصحة العامة والسكان.

وأكد الصعو، أن حماية البيئة لحج عازمة على تنفيذ برنامجها، بالتنسيق والشراكة مع مكتب الصحة لغرض التقييم البيئي للمنشآت الطبية، مشيرًا إلى أن حماية البيئة لحج وضعت عددًا من الخطط والبرامج البيئية، سيتم تطبيقها على الواقع بالشراكة مع عدد من المرافق الحكومية والخاصة، والهدف منها رفع مستوى الوعي لدى المجتمع المحلي، والحد من التلوث الذي تسببه بعض المنشآت الحكومية والخاصة.

من جانبه أكد جابر، على حرص واهتمام مكتب الصحة على الشراكة مع الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، وتنفيذ عمل مشترك يخدم الصالح العام، مشيدًا بدور حماية البيئة في الحفاظ على البيئة وجعلها خالية من الملوثات الضارة بالإنسان والحيوان والأرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى