مخاوف في صنعاء من عملية برية مسنودة بغطاء جوي وبحري

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> اتهمت جماعة الحوثي أمريكا وبريطانيا، بالسعي لتنفيذ تحركات عسكرية ستنفذها قوات محلية، لم تسمها، بتغطية جوية وبحرية أمريكية وبريطانية لتحقيق تقدمات ميدانية في مناطق سيطرة الجماعة.

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم، عبر منصة "إكس": "أثبتت الأحداث والوقائع الفشل الأمريكي والبريطاني في حماية الكيان الصهيوني وإيجاد خيارات للحد من العمليات اليمنية الكبرى والاستراتيجية في ضرب إسرائيل ومنع سفنها من المرور في البحر الأحمر".

وأضاف: "بعد كل هذا الفشل الأمريكي والبريطاني هناك محاولات جديدة وبهندسة بريطانية خبيثة ودفع أمريكي، للزج بمرتزقة مستأجرين تم استجلابهم من أصقاع الأرض مع بعض فصائل ارتزاقية تدعي أنها يمنية"، وفق وصفه.

وذكر القحوم أن ذلك "بغطاء يمني تتبناه وتعلن عنه حكومة الارتزاق، ومجلسها المؤقت للتحرك تحت مسميات يمنية، لإذكاء المشاكل الداخلية وتغذيتها من جديد، من أجل التحرك عسكريًا بتغطية جوية وبحرية أمريكية بريطانية"، على حد تعبيره.

ورأى أن الهدف هو "الحصول على أي تقدمات ميدانية تحفظ لأمريكا وبريطانيا نوعًا ما من هيبتها الساقطة، وتقدم إنجازًا يروجون له ولو إعلاميًا، ومحاولات للتغطية والتشويه للموقف اليمني في نصرة فلسطين".

وخاطب القيادي الحوثي أمريكا وبريطانيا، بالقول: "لن تفلح تحركاتكم إطلاقًا وستفشل كل مؤامراتكم الاستعمارية حتمًا".

ورأى عضو المكتب السياسي أن "اليمنيين مجمعون على نصرة فلسطين والشعب اليمني بكل أطيافه مع ذلك، وكل المكونات السياسية اليمنية في موقف واحد وفي الصف الوطني لمواجهة التحديات والمخاطر والعدوان الخارجي على اليمن".

ويأتي اتهام الحوثيين لأمريكا وبريطانيا بالإعداد لعمل عسكري بري ضد الجماعة، غداة إعلان الأخيرة، استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية "lewis B puller"، بـ"صاروخ بحري مناسب"، أثناء إبحارها في خليج عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى