وفد جامعة لحج يزور معرض القاهرة الدولي للكتاب

> القاهرة «الأيام» خاص:

> زار وفد من جامعة لحج برئاسة د. أحمد مهدي فضيل، رئيس الجامعة، و د. محمد عوض، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة عدد من دور النشر العربية والأجنبية لتعزيز نشر المعرفة وتمكين القوى الناعمة لأخذ دورها في الرقي بالمجتمع.

وقال الأخ رئيس جامعة لحج في تصريح صحفي، إن إقامة معارض الكتاب تشكل خطوة إيجابية في طريق التنوير المعرفي، كون القراءة أساس المعرفة، وأنه رغم التطور التكنولوجي وانتشار ظاهرة القراءة الإلكترونية يظل الكتاب مصدرًا للمعلومة الصادقة وثقة الباحثين.


وأكد فضيل على أهمية المشاركة الفاعلة لجامعة لحج في مختلف المحافل العلمية ذات العلاقة للنهوض بالواقع الأكاديمي فيها واستشراف المستقبل من خلال تزويد المكتبات في كلياتها المختلفة بالمصادر الحديثة التي سيكون لها الأثر الكبير في التزويد بالمعرفة وانعكاسها على تنمية قدرات طلاب المراحل الجامعية والدراسات العليا في الجامعة بما يسهم في تطوير خبراتهم العلمية والعملية و دعم الجامعة بالمصادر والمراجع الضرورية للتخصصات والبرامج الأكاديمية الجديدة التي يحتاجها سوق العمل ومتطلبات التنمية في المحافظة خصوصًا والبلاد بشكل عام.

فيما أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن المكتبات تعد من أهم المعالم التي تدل على مستوى التقدم الحضاري والثقافي لدى شعوب العالم، فهي كنز المعلومات الذي يحفظ تراث الأمة وتاريخها، وما قدمه علمائها للحضارة الإنسانية، وتضم بين رفوفها كميات ضخمة من المعلومات التي بإمكان أي شخص الاطلاع عليها، منوهًا بأن رفد مكتبات كليات جامعة لحج بالكتب والمراجع العلمية الحديثة سيعود بالنفع على الطلبة والباحثين والمجتمع بشكل عام، موضحًا بأن المكتبات تلعب دورًا بارزًا في خدمة البحث العلمي وتقدمه، من خلال توفير مجموعة من الكتب والمراجع النادرة والرسائل الجامعية، وإسهامها في نشر الثقافة بين الطلاب، وأن رسالتها جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة.

وتهدف هذه المشاركة لوفد جامعة لحج في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 والذي ينظم خلال المدة من (24 يناير إلى 6 فبراير من العام الجاري) إلى الإسهام في تحريك عجلة التنمية والبحث عن تزويد الجامعة بالمصادر والمراجع الجديدة ذات الصلة بالتخصصات والبرامج العلمية والأكاديمية التي تم استحداثها في الجامعة بعد أن تمت عملية إعادة الهيكلة منها فتح كلية العلوم الإدارية والمصرفية الجديدة بأقسامها العملية الثلاثة (المحاسبة، وإدارة الأعمال، وعلوم مصرفية) وتخصص المختبرات الطبية في الكليات الجامعية في مديريات ردفان ويافع وطورالباحة، وتخصصات رياض الأطفال، واللغة العربية والإعلام في كلية صبر للعلوم والتربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى