معلمو عدن يبدأون رفع الشارات الحمراء رسميًا

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> قالت لـ "الأيام" التربوية امتثال إبراهيم أبو بكر رئيسة اللجنة التحضيرية لنقابة المعلمين والتربويين في العاصمة عدن: "إنها ضد الإضراب وقد بدأنا الإضراب منذ العام 2018م، ونقابة المعلمين كانت كبش فداء لكل العمال.

وأضافت قائلةً: "كنا نقول هذا إنذار لجوع وفقر قادمين، ولكن للأسف لم يستجب لنا أحد، بل على العكس، الجميع كان يتهمنا بالخيانة، والجميع قالوا إن المعلمين يريدون الإضراب لمجرد الإضراب فقط، وأن المعلمين يطالبون بأمور خيالية، واليوم مع كل هذا الارتفاع بأسعار المواد الغذائية، وما يحدث من ضياع حقوق الجميع، وتوقف الرواتب على الجميع، قام الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، باتخاذ إجراء، ويتمثل بأن تُـرفع الشارات الحمراء، وسيتبعه إضراب جزئي، ثم الإضراب العام الكلي".

وأشارت التربوية امتثال إبراهيم إلى أن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين لن تكون إلا كسائر النقابات الجنوبية، وقد بدأنا برفع الشارات الحمراء في جميع مرافق العاصمة عدن ومدارسها، ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024م، وتم التدشين من مجمع خديجة بنت خويلد في مديرية المنصورة، وستستمر هذه الخطوة حتى يوم الخميس القادم الموافق 1 فبراير 2024م إن شاء الله، وإن أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب إجراء إضراب جزئي، فإنه سيتم تطبيقه ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 4 فبراير 2024م، سيتمثل من خلال توقيف الدراسة في عدد من الحصص الدراسية، على اعتبار أن جزءًا من الدوام سينفذ فيه الإضراب، ثم الانتقال إلى الإضراب الكلي إذا أعلن الاتحاد عنه.

ومضت قائلةً: "هل الاتحاد سيعلن هذه الأمور أم لا؟ هذا يعتمد على الحكومة فيما إذا استجابت وستجتمع مع قيادة الاتحاد لإيجاد حلول لكافة عمال الجنوب، والمعلمون هم جزء من شريحة العمال، ولن يغرد التربويون خارج السرب أبدًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى