الحراك الثوري: الجنوب حجر الزاوية بمفاوضات التسوية السياسية

> الرياض «الأيام» خاص:

>
​التقى رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فؤاد راشد، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن د. يفجيني كودروف.

وأكد راشد أن الحراك الجنوبي يقدر تقديرًا عاليًا العلاقات الإيجابية مع السفارة الروسية، منوهًا إلى اللقاء المهم الذي جمع وفدًا من الحراك الجنوبي بالسيد ميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وأفريقيا في نوفمبر العام 2022م.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات في اليمن والمنطقة عموما وعملية السلام المتعثرة.

وأوضح رئيس الحراك الثوري أن الحوثيين يتحملون كامل المسؤولية عن عرقلة عملية السلام التي أنضجت في مرحلتها الاولى بفعل الوساطة السعودية والعمانية المثمرة وتم تأجيل إعلانها، مشيرًا إلى أن هذه العملية مهددة بنسفها بصورة كاملة بعد محاولات الحوثيين الأخيرة اقتحام بيحان بمحافظة شبوة، وأكثر من مدينة في اليمن، مؤكدًا أن القوات الجنوبية ومعها قوى الحراك الجنوبي وشعب الجنوب قاطبة على أتم الاستعداد لرد كل عدوان. داعيًا إلى حث الحوثيين للجنوح إلى السلام فقد دمرت الحرب خلال السنوات الماضية كل أخضر ويابس وحصدت أرواح الأبرياء.

وجدد رئيس الحراك الثوري الحديث عن القضية الجنوبية بصفتها حجر الزاوية في ملف المفاوضات السياسية اليمنية، وأهمية أن يتواجد ممثلوها بشكل منفرد، منوهًا إلى أن أي تجاوز للقضية الجنوبية وعدم الإنصات لصوت ممثليها سيفقد عملية السلام عوامل نجاحها.

وتناول اللقاء العديد من القضايا ذات الأهمية المشتركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى