​العليمي يبحث مع وزير الخارجية البريطاني مستجدات اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس د. عبدالله العليمي، اليوم الاربعاء، وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد كاميرون للبحث في المستجدات الوطنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ووضع العليمي، الوزير البريطاني في صورة المستجدات اليمنية، بما في ذلك فرص مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة بناء على نتائج جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، مع استمرار جماعة الحوثي في تصعيدها المعيق على هذا الصعيد.

وتحدث حول الخلفيات الحقيقية لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن وتداعياتها، وتدهور الأوضاع المعيشية للشعب اليمني.

وجدد العليمي التأكيد على أن "تنفيذ القرارات الدولية، ودعم الحكومة الشرعية العضو في الأمم المتحدة، يجب أن يكون هو الخيار الوحيد والأضمن لتأمين خطوط الملاحة الدولية".

من جانبه أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون التزام المملكة المتحدة القوي بدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة، ومواصلة التدخلات الإنسانية، والإنمائية البريطانية على كافة المستويات.
كما أكد الوزير كاميرون، حرص بلاده على أمن واستقرار المنطقة، وحرية الملاحة العالمية، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات جميع اليمنيين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، وعن الجانب البريطاني وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا بوزارة الخارجية اللورد طارق أحمد، وسفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى