مدير الصناعة بلحج يطالب وزير النفط بزيادة مخصص الغاز

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​طالب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج عبد الرب الجعفري، أمس، من رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير النفط والمعادن، ومدير عام الشركة اليمنية للغاز، بزيادة كميات الغاز المنزلي المخصصة للمحافظة.

وأشار الجعفري أن المحافظة تحتاج إلى زياده في كميات الغاز المنزلي، نتيجة زيادة عدد السكان  خاصة مع  توافد النازحين من عدة محافظات إلى لحج الآمنة، والمنكوبة بالعجز الخدماتي نتيجة الوضع العام للبلد.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة الجعفري أن عدد السكان في ازدياد، وخاصة في إعداد  النازحين الوافدين من  مناطق الصراع والحروب، مما سبب  أعباء كبيرة على محافظة لحج، كاشفًا أنه منذ عام 2017م  إلى الآن تستلم المحافظة كمية محددة من مخصص الغاز، ولم يتم الأخذ بالزيادة السكانية و  العمرانية، مشيرًا أن قيادة السلطة المحلية  محافظة لحج بقيادة اللواء أحمد عبدالله  تركي، مازالت  تتعامل بشكل إنساني وقيمي وأخلاقي مع جميع النازحين الوافدين بسبب الحروب، حيث يتحصل النازحون والوافدون على الغاز  مثلهم مثل المجتمع المضيف، رغم العبء الذي تشكل على أبناء المحافظة في كل الخدمات، داعيًا إلى تدخل عاجل، وتوجيهات من  د. معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء، ووزير النفط والمعادن،  بتوجيه الشركة اليمنية للغاز في مأرب، بزيادة كمية الغاز  وحلحلة تلك الإشكالية  العالقة التي تهم المواطنين واستقرار كميات الغاز المنزلي، محذرًا أن هناك خيارات أخرى قد يتخذها ملاك المحطات، وكذا  المواطنين أمام هذه الأزمة المتراكمة التي ترحل ولم تعالج، رغم إيقاف التصدير للمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، مما يجدر بالجهات العليا إصدار التوجيهات صوب المحافظات المحررة، لزيادة لها كميات الغاز خاصة التي تكتظ بالنازحين  القادمين من مناطق الصراع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى