​وضع آلية عمل للتخلص من المخلفات الطبية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش م. فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، أمس، د. طرزان العطيفي مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى، النفايات الطبية بمكتب الصحة العامة والسكان، عملية التنسيق والترتيب للنزول إلى محرقة مستشفى ابن خلدون العام، لرفع تقرير فني عن وضع المحرقة، وأبرز احتياجاتها مع وضع آلية عمل للتخلص من المخلفات الطبية، والتنسيق المشترك بين فرع الهيئة وإدارة الجودة.

وأكد الصعو، على أهمية تظافر الجهود المشتركة لتحقيق أكبر قدر من الأهداف البيئية، ووضع المعالجة السريعة لمحرقة مستشفى ابن خلدون العام، للتخلص الآمن والسليم للمخلفات الطبية والعضوية، مع عدم إحداث أضرار بيئية وصحية للإنسان، مشيرًا إلى أن حماية البيئة لحج، وضعت برنامجًا يشمل عددًا من الخطط التي تسعى لتنفيذها وتطبيقها على الواقع، تهدف إلى الحد من التلوث الذي تسببه بعض المنشآت الحكومية والخاصة.

العطيفي أكد على أهمية هذا اللقاء التنسيقي والعمل المشترك مع حماية البيئة في مجال التخلص الآمن والسليم للمخلفات الطبية والعضوية، مشيدًا بدور الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، من خلال وضع الخطط والمقترحات البيئية، والتي من شأنها رفع مستوى الوعي المجتمعي والحد من انتشار التلوث البيئي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى