​البحسني: "درع الوطن" مرحب بها ويجب نشرها في مناطق الوادي

> المكلا«الأيام» خاص:

> لا مكان لإثارة الفتن داخل حضرموت ولن نسمح لمن يمس العلاقة مع التحالف
> قال عضو المجلس الرئاسي، نائب رئيس المجلس الانتقالي، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن قوات درع الوطن مرحب بها حضرموت إن كانت وجهتها الانتشار في مناطق الوادي.

وأضاف البحسني في تصريحات صحفية "نؤكد أننا لسنا ضد أي قوة يتم تشكيلها لحماية حضرموت والوطن عامة؛ ولذلك ما أريد التأكيد عليه هو أن تشكيل قوة درع الوطن مرحب به من قبل القادة السياسيين والسلطة المحلية بحضرموت ونعتبرها إضافة نوعية إلى أمن حضرموت، وهذا مطلب لنا منذ سنوات لكن يجب أن تحل هذه القوة بدل القوات التي من خارج حضرموت المتواجدة في وادي حضرموت فهذا هو مكانها المناسب".

وتابع "قوات درع الوطن جاء إنشائها وتشكيلها في الوقت المناسب جدًّا، وهو الوقت الذي يتزايد فيه سلوك الغطرسة والاستعلاء لدى الحوثة الانقلابيين فيمكن الاستفادة من الألوية المتواجدة في وادي حضرموت والتي منتسبوها من خارج حضرموت والدفع بها إلى الجبهات القتالية بالشمال لمواجهة الحوثيين في مأرب وكل جبهات الشمال، ويحل مكانها قوات درع الوطن التي هي من أبناء حضرموت".

وشدد البحسني على ضرورة احترام العلاقة مع التحالف العربي، قائلا "الشيء المهم الآخر الذي أحب التأكيد عليه أن المملكة العربية السعودية تمثل قيادة التحالف العربي ولاشك إن العمل معها ومع دولة الإمارات العربية المتحدة يحظى باحترام بالغ ولا يمكن المساس بهذه العلاقة التي عمّدت بدماء الشهداء من الثلاثة الأطراف السعودية والإمارات واليمن، لذلك يجب أن تنتهي أي زوبعة تثير الفتن داخل حضرموت وعدم إثارة النعرات فلا يمكن للحضارم أن يقتتلوا فيما بينهم البين ولن نسمح بذلك. فلتخرس كل الأصوات التي تأمل في فتنة واسعة لتضعف حضرموت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى