صنعاء تعلن عن رصد 300 غارة شنتها القوات الأمريكية البريطانية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أعلنت صنعاء، اليوم الإثنين، أنها "رصدت ما يقارب 300 غارة شنتها القوات الأمريكية والبريطانية، خلال أقل من شهر، على مناطق سيطرتها في أنحاء متفرقة من اليمن".

وقال نائب وزير الخارجية في الحكومة التابعة لجماعة الحوثي، حسين العزي، خلال مؤتمر صحفي في صنعاء، إن "أمريكا هي من تعتدي علينا ولا يمكن أن تفلت من العقاب"، مضيفا: "لا يمكننا أبدا أن نسكت عن العدوان على بلادنا وهو لن يؤثر على موقفنا تجاه غزة وفلسطين"، حسب قناة "المسيرة".

وجددت الولايات المتحدة وبريطانيا، في وقت سابق من اليوم الاثنين، ضرباتها على مواقع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مستهدفة محافظتي الحديدة وصعدة غربي وشمال غربي اليمن.

وأفاد مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة لوكالة "سبوتنيك"، بأن "مقاتلات أمريكية وبريطانية، شنّت 11 غارة على المحافظة توزعت بـ8 غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصلَّيف شمال مدينة الحديدة، فيما استهدفت غارتان مديرية الزيِّدية شمال شرقي الحديدة، وتعرضت مديرية الحوَّك جنوب مدينة الحديدة، إلى غارة جوية".

وأضاف المسؤول اليمني أن "أجواء محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، تشهد تحليقا مكثفا لمقاتلات وطائرات استطلاعية".

في سياق متصل، قال مصدر محلي في محافظة صعدة معقل جماعة "أنصار الله" (شمال غربي اليمن) لـ"سبوتنيك"، إن "مقاتلات أمريكية وبريطانية قصفت بـ3 غارات مواقع عسكرية للجماعة في مديرية باقِّم شمال محافظة صعدة، في حين استهدفت بغارة أخرى معسكرًا شرق مدينة صعدة".

من جانبها، نددت جماعة "أنصار الله"، بالضربات، معتبرة أنها "مخالفة للقانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة"، محملةً واشنطن ولندن مسؤولية تهديد الملاحة في البحرين الأحمر والعربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى