"حماية الأراضي" تدك بناء لباسطين على مخطط الأمن السياسي بالممدارة

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> أزالت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن بقيادة المقدم كمال الحالمي، أمس، عددًا من البناءات العشوائية في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان.

وقال المقدم كمال الحالمي "إن التوجيهات الصادرة من وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، واضحة بإزالة كل بسط عشوائي على الممتلكات العامة للدولة، والممتلكات الخاصة وكل ما يشوه المنظر الحضري للعاصمة عدن وذلك وفق الأطر القانونية المتبعة إزاء ذلك".


وأضاف المقدم كمال الحالمي "قمنا بتنفيذ هذه الحملة بالتنسيق مع مدير عام مديرية الشيخ عثمان ومدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية وقسم العوائق في المكتب لإزالة بناء عشوائي في وحدة جوار رقم (667) مخطط الأمن السياسي بالمنطقة التي تضررت كثيرًا بفعل أعمال البسط والاعتداءات في الأعوام الماضية".


وحذّر قائد وحدة حماية أراضي العاصمة عدن الخارجين عن النظام والقانون من مغبة التعدي على الأراضي في مخطط الأمن السياسي والإضرار بمصالح الدولة والاستيلاء على حقوق المواطنين، لافتًا إلى أن مصيرهم سيكون دك العشوائيات التي أقاموها وإلقاء القبض عليهم وفق النظام والقانون.


من جانبه أشار جواد سريب - مهندس مخطط الأمن السياسي- إلى أن المخطط الذي تم صرفه رسميًا في العام 1993م طالته أعمال البسط العشوائي عقب عام 2015م من خلال قيام مسلحين بالتسوير والبناء على المخطط مما أدى إلى تضرره بشكل كبير وهو ما استدعى طلبنا حضور المقدم كمال الحالمي شخصيًّا لإزالة هذه المخالفات غير القانونية، مقدمين الشكر والتقدير للقائد الحالمي باسم جمعية الأمن السياسي والساكنين في وحدة الجوار المذكورة.

وناشد مهندس مخطط الأمن السياسي بمنطقة الممدارة الجهات الحكومية ذات العلاقة بالبدء في استلام المخطط واستلام المربعات المخصصة بالخدمات كالطرقات والمدارس والبريد حتى يتوقف الباسطون عن تنفيذ عملياتهم الاستيلائية على المخطط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى