سوناك: هجمات الحوثيين لها عواقب اقتصادية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
دافع ريشى سوناك، رئيس الوزراء البريطاني عن مشاركة المملكة المتحدة في موجة ثالثة من الضربات الجوية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، قائلا إن حملة المضايقات "غير القانونية" التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر لها "عواقب اقتصادية".

وقالت صحيفة "أي" البريطانية، اليوم، إن هناك مخاوف من أن تؤدي الهجمات على السفن التجارية في الشرق الأوسط إلى ارتفاع أسعار البضائع في المتاجر، حيث تضطر شركات الشحن إلى إعادة توجيه سفنها عبر طرق أطول وأكثر تكلفة لتجنب الاشتباكات مع جماعة الحوثي.

وقال ريشي سوناك، إن المملكة المتحدة تصرفت "دفاعًا عن النفس" عندما شاركت فى ضربات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة لاستهداف مواقع الحوثيين في اليمن بعد تعرض السفن بما في ذلك السفن المرتبطة ببريطانيا للهجوم.
وكرر أنه "لن يتردد فى حماية حياة البريطانيين"، ما يشير إلى نيته الاستمرار في الموافقة على المزيد من الغارات الجوية التي يقوم بها سلاح الجو الملكي البريطاني إذا لم يتوقف الحوثيون عن هجماتهم.

وتحدث سوناك عن قرار المملكة المتحدة بتنفيذ موجة أخرى من الضربات الجوية مع الولايات المتحدة خلال زيارته لأيرلندا الشمالية يوم الأحد الفائت، بعد إجراء مشترك سابق في 11 و22 يناير.

وقال زعيم حزب المحافظين: "منذ المجموعة الأخيرة من الضربات، رأينا الحوثيين يواصلون مهاجمة السفن في البحر الأحمر. من الواضح أن هذا غير مقبول، أنه غير قانوني. أنه يعرض حياة الأبرياء للخطر وله عواقب اقتصادية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى