مدير مكتب التربية والتعليم لحج يدعو إلى عدم الزج بالمؤسسات التعليمية في الصراعات السياسية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم لحج، خلال لقاء، اليوم الأربعاء، مع رؤساء الأقسام بتربية المسيمير، بأن المكتب المخول الوحيد بشؤون إدارة العملية التعليمية بالمحافظة، وفقًا للوائح التربوية والتعليمية.

ودعا بجاش، إلى عدم الزج بالمؤسسات التعليمية في المناكفات أو الصراعات السياسية والقبلية، حرصًا على استقلالية التعليم والابتعاد بمؤسساته عن مجريات التصفيات والحسابات.

وجاء التأكيد عقب ما شهدته مديرية المسيمير حالة من عدم الاستقرار في قطاع التعليم، بعد ترشيح مدير عام المديرية، ورئيس المجلس الانتقالي أحد الشخصيات التربوية لإدارة مكتب التربية بالمديرية، بموافقة نائب المحافظ الذي وجه بالموافقة على ترشيح قائم بأعمال مدير مكتب التربية بشكل مؤقت، حتى عودة المحافظ من رحلته العلاجية دون التنسيق مع مكتب التربية، الذي كلف شخصية تربوية أخرى لإدارة التعليم.

وقال مدير التربية، إنه وفقًا لتوجيهات المحافظ أحمد عبدالله تركي بتكليف مكتب التربية والتعليم بإدارة شؤون العملية التعليمية بمديرية المسيمير، حتى عودته من رحلته العلاجية، وبناء على توجيهاته تم تفويض وجدي أحمد طلحة قائمًا بأعمال إدارة التربية، حتى يتم الفصل في الإشكالية القائمة في المديرية من قبل المحافظ عند عودته.

ووجه بجاش رؤساء الأقسام بتربية المسيمير إلى الالتفاف حول المكلف من المكتب، والعمل بروح الفريق الواحد خلال الفترة الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى