​شركة كورية جنوبية تفوز بعقد تصدير نظام دفاع جوي اعتراضي للسعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
فازت شركة الدفاع الكورية الجنوبية "إل آي جي نكس1" بعقد قيمته 3.2 مليار دولار؛ لتصدير نظام الدفاع الجوي متوسط المدى تشيونجونج 2 والذي يمكنه اعتراض صواريخ باليستية.

وتم إبرام الصفقة على هامش معرض الدفاع العالمي السعودي 2024 في الرياض، والذي يستمر حتى 8 فبراير الجاري، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وبحسب موقع ستراتفور فإن أهمية الصفقة تأتي أنه النظام الذي تنتجه الشركة الكورية سوف يوفر طبقة أخرى من الدفاع الجوي للمملكة للسعودية، خاصة للتهديدات متوسطة المدى.

وإضافة لذلك، سيكون إعادة تزويد نظام الكوري الجنوبي "تشيونجونج 2" بالصواريخ أسهل من نظيره الأمريكي باتريوت والذي يواجه سلسلة توريد غير مستقرة بسبب استخدامه من قبل أوكرانيا ضد روسيا.

وفي الوقت نفسه، قد تستفيد كوريا الجنوبية من بيعها للرياض لمواصلة الصادرات إلى أعضاء آخرين في مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك قطر والبحرين والكويت، حيث تسعى دول مجلس التعاون الخليجي إلى إقامة روابط دفاعية خارج الولايات المتحدة.

ولدى السعودية طلب كبير على أنظمة الدفاع الجوي، حيث لا تزال تحت تهديد هجمات محتملة بطائرات بدون طيار وصواريخ وقذائف من اليمن والعراق وسوريا وإيران في حالة تدهور الظروف الأمنية الإقليمية.

وفيما لم يتم استخدام نظام "تشيونجونج 2" في القتال بعد، لكنه نظريًا يمكنه تتبع ما يصل إلى 40 هدفًا في المرة الواحدة واعتراض الأهداف على مسافة 40 كيلومترًا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى