زعيم «أنصار الله»: جبهة اليمن مستمرة والسفن الإسرائيلية «توقفت حركتها نهائياً»

> «الأيام» القدس العربي:

> قلل زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبدالملك الحوثي، أمس الخميس، من تأثير الضربات الامريكية والبريطانية على اليمن، مؤكداً استمرارهم في تطوير القدرات العسكرية ونجاح عملياتهم البحرية في منع ملاحة السفن الإسرائيلية، حد استهداف البارجات الأمريكية؛ “وهو ما لم يحدث منذ الحرب العالمية الثانية”، وقال: “السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر توقفت حركتها نهائيا”، مؤكدًا “استمرار عملياتهم وضرباتهم، “طالما تفاقمت المأساة الإنسانية في غزة واستمر الظلم والقتل الجماعي”.

وفي خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للجماعة، أكد الحوثي: “سنستمر بموقفنا بإطلاق الصواريخ الباليستية والمجنّحة والطائرات المسيّرة وأنشطة التعبئة ستستمر وتتوسع”. في إشارة إلى تواصل أعمال التدريب العسكري المفتوح في جميع مناطق سيطرته.

وأشار إلى أن من بين عملياتهم البحرية هذا الأسبوع عملية كبرى، وقال: “في هذا الأسبوع كان هناك خمس عمليات من بينها عملية كبرى قال الأمريكي إن الاشتباك استمر فيها لـ 14 ساعة”.

خسائر إسرائيل

وتطرق إلى خسائر إسرائيل جراء عملياتهم حد إيقاف مرور السفن المرتبطة بها بشكل نهائي، وقال: “العدو اعتمد على سفن مستأجرة لحمل بضائعه، وباستهدافها أصبح الوضع صعبًا عليه”. وأضاف: “بالنسبة للسفن الإسرائيلية توقفت حركتها نهائيا من باب المندب وعبر البحر الأحمر وهذا انجاز وانتصار حقيقي”.

واعتبر أن أم الرشراش لم تعد آمنة، بل بات الميناء معطلاً، وقال: كما “استهدفنا العدو هذا الأسبوع في أم الرشراش “إيلات”، ولم تعد آمنة كما كان يأمله العدو، والميناء فيها تعطل”.

وأكد: “جبهة اليمن مستمرة في استهداف العدو إلى فلسطين وفي عملياتها البحرية حتى وقف العدوان والحصار عن غزة”.

كما شدد على استمرار المظاهرات الأسبوعية، والوقفات اليومية في المحافظات اليمنية الواقعة في مناطق سيطرة الجماعة، قائلاً: “لن نخلي الساحات طالما والدم الفلسطيني يُسفك ودموع الثكالى واليتامى تَذرِف”.

وتوقف أمام ما يشنه الجيشان الأمريكي والبريطاني من ضربات في العمق اليمني في مناطق سيطرة الجماعة.

وقال: “معركة الأمريكي والبريطاني معنا ليست من أجل الملاحة الدولية، بل من أجل الملاحة الإسرائيلية”.

وقلل من شأن الضربات الامريكية والبريطانية، وقال: “الضربات الأمريكية لا تحد من قدرات بلدنا بحمد الله، وضرباتنا مستمرة وفعالة ومؤثرة بشكل واضح”.

وأضاف: “الحديث الأمريكي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية مجرد تسلية ولحفظ شيء من ماء وجههم”. معتبرا هذه الضربات “عدوانًا وانتهاكًا للسيادة”.

وأشار إلى أن الضربات الامريكية والبريطانية بلغت 86 ضربة، “وليس لها أي تأثير في الحد من قدراتنا” حد قوله.

كما أشار إلى استمرار عملياتهم في البحر، وما اعتبره العجز الأمريكي عن صد الضربات اليمنية، وقال: “الأمريكيون يعترفون بدءًا من الرئيس وقادة الجيش بعجزهم عن منع الضربات اليمنية للسفن المرتبطة بإسرائيل”.

وأضاف أن “الاستمرار في الضربات [على اليمن] لن يفيد شيئا لا لأمريكا ولا لبريطانيا ولا لإسرائيل”.

واعتبر أن القوات الامريكية في موقف محرج، وقال: “لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية يواجه الأمريكي مثل هذه الورطة أن تصبح سفنه وبوارجه مستهدفة”، “التورط الأمريكي والبريطاني له نتائج سلبية عليهم، ولن يحمي السفن الإسرائيلية”.

وأكد الاستمرار في تطوير قدراتهم العسكرية، وقال: “هناك تقدم على مستوى التكتيك والتصنيع وتطوير القدرات العسكرية في البلد. وأضاف:” قدراتنا العسكرية في تطوير بوتيرة متسارعة وعلى نحو متميز”.

واتهم الجانب الأمريكي بعسكرة البحر الأحمر، وعرقلة مرور السفن. وقال: “كثير من الدول تدرك أن الخطر على حركتها الملاحية في البحر الأحمر من الأمريكي وليس اليمن”. وأضاف: “الأمريكي يؤثر على الملاحة الدولية بعسكرته للبحر الأحمر، وهو يسعى إلى إقلاق بقية الدول الأخرى”.

وقال: “الأمريكي بدلاً من أن يقبل بموقف إنساني يسمح بدخول الغذاء والدواء لغزة، جازف بالدخول في حرب ومواجهة” بينما “الحل والموقف الصحيح أن يتوقف الحصار على غزة، ويدخل الغذاء والدواء”.

وأضاف:” أمريكا وبريطانيا لا تفعلان شيئًا من أجل الدول الأخرى، وما تقولانه عن حماية الملاحة الدولية كذب”.

واعتبر أن واشنطن ولندن تورطتا في “العدوان على بلدنا في مساعيهما لحماية السفن الإسرائيلية، وسعيهما لاستمرار تدفق البضائع للعدو”.

وتوقف أمام ما اعتبره انتصارًا للمقاومة في غزة من خلال عجز إسرائيل عن تحرير أسراها بدون صفقة تبادل، وعدم تهجير سكان القطاع، وعدم إيقاف قدرات فصائل المقاومة.

ضربات أمريكية

إلى ذلك، نشرت القيادة المركزية الامريكية، الخميس، ملخصا لضرباتها في العمق اليمني، الأربعاء.

وقال البيان: “في 7 فبراير، في حوالي الساعة 9:00 مساءً (بتوقيت صنعاء)، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاع عن النفس ضد صاروخين كروز متحركين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا جاهزين للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر”.

وأضاف: “في وقت لاحق من ذلك اليوم، في الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ثانية ضد صاروخ كروز هجومي أرضي متنقل للحوثيين كان جاهزًا للإطلاق”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى