بعد صراع استمر لعقود..تسليم قطع الأراضي لـ 1450 من أعضاء جمعية المغتربين السكنية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> جرى اليوم السبت، تدشين تسليم قطع الأراضي لـ 1450 مستفيد من أعضاء جمعية المغتربين السكنية بمنطقة العماد في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، بعد معاناة استمرت لعقود من الزمن بسبب سيطرة متنفذين على الأرض.

وجاء هذا الإنجاز بعد جهود كبيرة بذلتها السلطة المحلية، برئاسة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، وهيئة الأراضي وفرعها بعدن، ومدير مديرية دار سعد عبود ناجي، بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية، حيث تم استعادة الأرض من المتنفذين، وبدأ اليوم مهندسون من مكتب أراضي عدن، بتسقيط قطع المستفيدين على الأرض.


وشكر رئيس جمعية المغتربين السلطة المحلية والاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية، مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، وقائد وحدة حماية الأراضي النقيب كمال الحالمي، وشرطة العماد، ومدير فرع الأراضي عامر عبدالله، والنائب علي حمود، وكل مديري الدوائر بالأراضي، على جهودهم في استعادة الأرض وتسليمها لأصحابها، مؤكدًا أن هذا الإنجاز سيخفف من معاناة الكثير من الأسر التي كانت تنتظر الحصول على قطعة أرض لبناء منزل.

وأشار إلى أن عملية التسليم ستتم بشكل متتابع، وسيتمكن جميع الأعضاء من بناء منازلهم، داعيًا المغتربين في دول الخارج إلى متابعة حقوقهم، أسوة بزملائهم، مؤكدًا عزم الجمعية على تذليل الصعاب أمامهم حتى يتم بناء مساكنهم.

وتعتبر هذه الخطوة إنجازًا هامًا في سبيل حل مشكلة الأراضي في عدن، حيث تعاني العديد من الجمعيات التعاونية السكنية من سيطرة المتنفذين على أراضيها، ما يمنع المستفيدين من الحصول على قطع الأراضي التي تم تخصيصها لهم، وغالبيتهم من موظفي الدولة الذين قد توفاهم الله قبل أن يحصلوا على حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى