​فك حصار تعز على رأس 3 مطالب قدمها طارق صالح للمبعوث الأممي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
التقى العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، في مدينة المخا، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس جروندبرج، لبحث الوضع في البحر الأحمر، وجهود إحياء مسار السلام في ظل التصعيد الحوثي المستمر.

ووضع العميد طارق، المبعوث أمام ثلاثة مطالب عاجلة وملحة، شدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة بدور فاعل وحاسم لتحقيقها، ومواجهةِ الانتهاكات الإنسانيةِ الجسيمة التي ترتكبُها جماعة الحوثي، وفي مقدمتها رفعُ الحصار الظالم عن مدينة تعز، والسماحُ بدخول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، وإتاحةُ حريةِ تنقلات السكان دون أي ابتزاز أو عراقيل.

وفي اللقاء قدم المبعوث الأممي إحاطة عن طبيعة جولتِه الأخيرةِ في المنطقة وما نتجَ عنها، بناءً على نتائجِ جهود الأشقاءِ في المملكة العربية السعودية وسلطنةِ عُمان، للشروع في عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأعرب المبعوث عن قلقه من تداعياتِ التصعيد في البحر الأحمر.. مؤكدًا أنّ ذلك لا يخدمُ اليمن، كما أكد استمرارَ الأمم المتحدة في بذل كلِ الجهود الممكنة لتحقيق السلامِ، بالتشاور مع جميع الأطرافِ، والحفاظ على ما تحققَ في طريق خارطةِ الطريق حتى اللحظة.

حضر اللقاءَ وكيلُ محافظة الحديدة وليد القُديمي، وقائدُ قواتِ خفر السواحلِ قطاع البحر العميد عبدالجبار الزحزوح، وعضو اللجنةِ العسكرية المشتركة العميد الركن صادق دويد. بحسب ما نقلت وكالة سبأ.
ويجري المبعوث الأممي لقاءات مع مختلف الأطراف اليمنية والإقليمية، ما عدا الجماعة الحوثية التي رفضت مقابلته بحسب مصادر متعددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى