الاجتماع الأول برئاسة بن مبارك.. ​الحكومة تتعهد بتحسين الأوضاع المعيشية وانتظام دفع المرتبات

> عدن «الأيام» خاص:

>
وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية، د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، بتحسين أداء الوزارات والمؤسسات ومواصلة برنامج الإصلاحات، لتنفيذ أولويات عمل الحكومة لإنهاء الأزمات المعيشية والخدمية.

وترأس بن مبارك، أمس في العاصمة عدن، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء، كرس لمناقشة آليات تنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، حول أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة، على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والخدمية والإنسانية.

وأكد د. أحمد عوض بن مبارك، على أن تفعيل آليات المساءلة والمحاسبة، ومكافحة الفساد، ستكون عنوانًا رئيسيًا للعمل والأداء في هذه المرحلة. إضافة إلى تطبيق سياسة ترشيد الإنفاق والتركيز على تحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

وشدد على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على الوفاء بالالتزامات الحتمية في انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية، وإعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد.

كما استعرض المجلس التطورات في البحر الأحمر وخليج عدن، مع استمرار هجمات جماعة الحوثي ضد السفن التجارية وممرات الملاحة الدولية، وتأثيراتها على الوضع الإنساني والاقتصادي ومفاقمة الأزمة الإنسانية.. مؤكدًا على أن تقديم الدعم للحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة وحماية مياهها الإقليمية، هو الحل لمواجهة تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية، ووقف تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدولي.

كما جدد المجلس، التزام الحكومة بخيار السلام والترحيب بالمبادرات الإقليمية والدولية، الرامية إلى إنهاء الصراع واستئناف العملية السياسية، وتحقيق السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216.

وثمن مجلس الوزراء، إيداع الأشقاء في المملكة العربية السعودية الدفعة الثانية من المنحة الكريمة، لدعم الموازنة العامة للدولة.. مؤكدًا على  أن هذه الدفعة وما سبقها من الدعم السعودي السخي، وفي هذه الظروف الاستثنائية الحرجة والمتغيرات العالمية، يعطي دفعة أمل وإنقاذ، ويوجه رسالة محبة وتضامن إلى الشعب اليمني، وأن هذه المواقف كانت وستظل محل تثمين عالٍ واحترام وتقدير من الشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى