​د. رياض ياسين: كافة الأطراف فقدت الثقة بمصداقية الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أكد د. رياض ياسين عبدالله، سفير اليمن لدى فرنسا ووزير الخارجية الأسبق، أن جميع الأطراف المحلة والإقليمية والدولية أصبحت على قناعة بعدم مصداقية جماعة الحوثي في الذهاب إلى السلام.

وأوضح في حوار أجرته معه اليوم الثلاثاء القناة الفرنسية قائلا: "بدأ الحوثيون انقلابهم على  الحكومة الشرعية وكل اليمن في سبتمبر 2014 ومنذ ذلك الحين استمروا في استخدام القوة والعنف ضد الشعب، والآن وجدوا عذرًا للتوسع ومهاجمة السفن في البحر الأحمر، وهذا لا يؤدي إلا لزيادة الفوضى في المنطقة كما أنه يسبب الكثير الكثير من الصعوبات  لليمن".

وأضاف د. رياض ياسين، قائلا: "الحوثيون منذ عشر سنوات دائمًا يخلقون نوعًا من الحرب. إنهم نوع من الميليشيات التي تحب خلق الصراعات ومواصلتها وهذا ما يحدث الآن".

وعن استهداف الحوثيين لحركة الملاحة: "20 % من التجارة الدولية تمر عبر مضيق باب المندب. لقد تأثرنا أيضًا، واليمن يعاني بالفعل منذ عشر سنوات منذ أن بدأ التمرد الحوثي وإذا لم يتغير الوضع فإن اليمن سيعاني أكثر فأكثر".

وشدد على التأثير الكارثي للأعمال العدائية الحوثية على الاقتصاد اليمني، وقال: "الاقتصاد تأثر بطريقة عميقة جدًا جراء هجمات الحوثيين. وقد كنا بدأنا في السنوات الأخيرة بتصدير النفط والغاز إلى دول معينة مما سمح بتوليد الدخل، لكن الحوثيين شنوا هجمات على موانئ النفط في حضرموت وشبوة مما فاقم الأزمة الاقتصادية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى