لحج.. الكشف عن تفاصيل الانفجار المتسبب بمقتل وجرح 5 أطفال

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> كشف فريق المهام الخاصة في الألغام (مسام) إن سبب الانفجار الذي راح ضحيته خمسة أطفال قتلى وجرحى بالقرب من مخيم النازحين بقرية المشقافة بمديرية تبن، ناتج عن انفجار قذيفة مدفعية من مخلفات الحرب كانت تحت شجرة.

وقال تقرير رفعه مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام عدن قائد هيثم عاطف حلبوب، اطلعت "الأيام" على نسخة منه، أثناء نزول فريق المهام الخاصة بالألغام (مسام) بقيادة قائد الفرقة منذر قاسم أحمد حسن، إلى موقع الانفجار بالفيوش المشقافة، بالقرب من مخيم المشقافة.

أثناء نزول فريق المهام الخاصة بالألغام (مسام) لموقع الانفجار
أثناء نزول فريق المهام الخاصة بالألغام (مسام) لموقع الانفجار

وأشار التقرير إلى أنه تبين بعد الفحص ومعاينة موقع الانفجار، أن سبب الانفجار قذيفة مدفعية من مخلفات الحرب، كانت تحت شجرة، وبعد إحراق الشجرة انفجرت القذيفة، فتسببت بمقتل ثلاثة أطفال، وإصابة اثنين، والأطفال المتوفون هم: يحيى فهيم محمد أحمد، العمر 6 سنوات، نوع الإصابة قطع في البطن، عبدالله شاهر عوض العامري، العمر 13 سنة، شظايا في الوجه، شهاب عبدالله قائد، العمر8 سنوات، الإصابة فك في الرأس من الخلف، والأطفال المصابون هم: علي فؤاد عوض العامري، العمر 13 سنة، إصابة في العين اليمنى، عدنان عبده عوض العامري، 11 سنة، إصابة في فخذ الرجل اليسرى.

هذا وقام ممثل مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة لحج، حياة الرحيبي، والراصد في اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان، المحامي عبدالصمد زيد أحمد طه، بالنزول للمخيم لرصد الواقعة التي نتج عنها سقوط أطفال من الانفجار بالقرب من المخيم، حيث قام الفريق بسماع وتسجيل أقوال أهالي الضحايا للرفع للجنة الوطنية.


وتواصل الأجهزة الأمنية في مديرية تبن تحقيقاتها في الحادثة، وسط مطالبات أهالي الأطفال الضحايا، بضبط المتهمين بوضع القذيفة بين الأشجار، أثناء ما قام الأطفال بإحراق الحشائش، بحسب طلب أحد المزارعين في المزرعة، وتسود حالة من الحزن على مخيم المشقافة الذي يضم الآلاف من النازحين الفارين من الحرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى