وزير الدفاع: تساهل المجتع الدولي شجع الحوثيين على التمادي في تهدد الأمن الدولي

> عدن «الأيام» خاص:

>
أشار وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، إلى استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى جماعة الحوثي، وازدواجية المعايير الدولية في تنفيذ الضغوط على الحكومة الشرعية فيما تتساهل مع جماعة الحوثي في مواقف ومحطات عدة ما شجع الجماعة على التمادي في انتهاكاتها وجرائمها حتى أصبحت تهدد الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا أن دعم الحكومة الشرعية وقواتها المسلحة على الأرض هو الطريق الأقرب والحل الناجح لأمن وسلامة طرق الملاحة والتجارة العالمية حسب ما ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال لقائه الخميس، في العاصمة عدن، مع رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية السفير الكسندر كيشناك والقائم بأعمال السفارة الروسية د.يفغيني كوردوف، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ظل استهداف جماعة الحوثي لطرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وانعكاسها على الأمن الإقليمي والعالمي.

وقال وزير الدفاع  بأن جماعة الحوثي تزعم الحق الإلهي في السلطة والثروة وتاريخها مليء بنقض العهود والمواثيق وانتهاك القوانين والأعراف المحلية والدولية ورفض جهود السلام، مؤكدًا أن الشرعية تسعى للسلام المستدام وفق القرارات الدولية وقدمت تنازلات كبيرة في سبيل ذلك.

من جهته عبر الوفد الروسي، عن قلقه من تطورات الأوضاع في البحر الأحمر، مؤكدًا دعم الجهود الدبلوماسية لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى