واشنطن تجدد ضرباتها على الحديدة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​جددت القوات الأمريكية، هجماتها الجمعة، ضد مواقع عسكرية تابعة الحوثيين، في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة، المشرفة على سواحل البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية في القوات المشتركة اليمنية بالساحل الغربي للبلاد لـ"إرم نيوز"، إن القوات الأمريكية استهدفت بغارتين معسكر قوات الدفاع الساحلي التابع الحوثيين، بمنطقة "الجبانة" بمديرية الصليف، شمال غرب مركز الحديدة.

وذكرت المصادر، أن الهجمات الأمريكية شملت منطقة زراعية بـ"الجاح" بمديرية بيت الفقيه، جنوبي محافظة الحديدة، يعتقد أنها استهدفت منصة صاروخية، بغارة واحدة.

من جانبها، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن الطيران الأمريكي – البريطاني شنّ عدة غارات جوية، الجمعة، استهدفت منطقة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه ومنطقة "الجبانة"، وشمال مديرية الزهرة، إضافة إلى منطقة "الجرباني" بمديرية اللحية شمالي الحديدة، دون الإشارة إلى طبيعة المواقع المستهدفة.

وفي ذات السياق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، الجمعة، إنها استهدفت أمس 3 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، كانت معدّة للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى