ابتداءً من غدا.. النقابات العمالية بلحج تعلن رفع الإضراب

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب لحج في بيان صادر عنه خلال اجتماع عقد اليوم السبت، برئاسة عبد المدلق رئيس الاتحاد، وبحضور ممثلين عن النقابات العمالية في العديد من المرافق الحكومية، رفع الإضراب ابتداءً من غدا الأحد.

وأعلن في البيان التفاعل مع الإجراءات التصعيدية الذي يقوم بها الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب في المحافظات المحررة مع دعوة كافة النقابات بالمحافظة على المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية الكبرى التي دعا إليها الاتحاد العام في المحافظات المحررة.

وطالب البيان النقابي مكتب التربية والتعليم بالمحافظ بتحرير مذكرات لوزيري المالية والتربية متضمنة المطالبة بانتظام صرفات المرتبات نهاية كل شهر وكذا الإسراع بصرف التسويات والعلاوات السنوية ما لم فإنها تعتبر غير مسؤولة عن أية إجراءات تقوم به النقابات خلال العام الدراسي 2023-2024.

وأقر تشكيل لجنة من الاتحاد واللجان النقابية لمتابعة مستحقات الموظفين في المحافظة أمام السلطات والجهات المعنية بالوزارات مع التأكيد على متابعة انتظام صرف المرتبات نهاية كل شهر ابتداءً من شهر فبراير 2024.

ودعا الاتحاد العام لنقابة عمال الجنوب بلحج في بيانه التزام جميع العاملين والموظفين والجهات المعنية بما جاء في البيان مع التواصل مع النقابات في المحافظات المجاورة والاتحاد العام لما فيه مصلحة الموظفين والعاملين وتحسين معيشتهم، معلنًا على اتخاذ إجراءات التصعيد خلال فترة قادمة في حال عدم صرف المستحقات عبر البريد بناء على رغبة العمال.

وشدد بيان الاتحاد منع أية إجراءات عقابية أو خصم على الموظفين الذين قاموا بتنفيذ الإضراب بناءً على بيان سابق للنقابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى