​مصرع العديد من الحوثيين في اشتباكات عنيفة مع أهالي البيضاء

> رداع «الأيام» خاص:

>
اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم، في محافظة البيضاء، بين مواطنين وبين عناصر جماعة الحوثي، واسفرت عن مصرع عددا من المتمردين ومقتل سبعة من المدنيين، أثناء تصديهم لهجوم حملة حوثية.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي سيرت، حملة عسكرية مكونة من خمسة أطقم وعشرات العناصر المدججين بالأسلحة، من مدينة رداع، إلى مديرية القريشيه، بلاد قيفة، مضيفة  أن الحملة الحوثية، وصلت إلى قرية حنكة آل مسعود الخشعة بمديرية القريشيه، وباشرت بإطلاق النار بشكل عشوائي على منازل المواطنين، بزعم البحث عن مطلوبين متهمين بالتخابر مع أمريكا وبريطانيا وإسرائيل، مؤكدة أن العناصر الحوثية تمركزت في القرية واطلقت النار بكثافة على الأهالي المتواجدين في منازلهم دون سابق إنذار، ما استدعى منهم الدفاع عن أنفسهم والرد بالأسلحة الشخصية، لافتة إلى أن اشتباكات عنيفة أعقبت الهجوم الحوثي، واستمرت من الخامسة فجرا وحتى الـ11 ظهرا، مؤكدة أن أهالي آل مسعود دافعوا عن منازلهم ومنعوا عناصر الجماعة من الاقتراب من منازلهم.

وأشارت المصادر إلى فشل الحملة الحوثية في إسكات بنادق الأهالي الذين واجهوا عناصرها بشجاعة، وهو ما دفع الجماعة إلى استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة تضم آليات مدرعة ودبابات، باشرت بقصف منازل القرية مباشرةً.

وبحسب المصادر، تسبب القصف الثقيل الذي شنته دبابات ومدافع الجماعة، باستشهاد سبعة من آل مسعود، فيما أسفرت المواجهات التي سبقت الأولى عن مصرع عدداً كبيراً من عناصر الحوثيين.

وطبقاً للمصادر ذاتها، فقد قتل، علوي محمد حسين المسعودي، محمد احمد محمد السمومه المسعودي، حازم عتيق محمد المسعودي، علي صالح الموتي المسعودي، محمد خالد المنزوع المسعودي، عبده محمد علوان، ناصرمحمد الدرمه، وفقا لما نشره موقع "نافذة اليمن".

أعلنت وزارة الداخلية بصنعاء أمس الثلاثاء تنفيذ عملية أمنية ضد عناصر إجرامية تابعة للمخابرات الأمريكية والبريطانية في منطقة الخشعة بمحافظة البيضاء.

وكشفت الأجهزة الأمنية اليمنية وفقا لوكالة "سبأ" نسخة صنعاء عن تفاصيل العملية الأمنية الاستباقية التي نفذتها فجر اليوم في منطقة الخشعة الواقعة في حنكة آل مسعود، بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، ونتج عنها تطهير المنطقة ومصرع عدد من عناصر "تنظيم داعش" بينهم قيادات أثناء مقاومتهم للحملة الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى