لقاء قبلي يطالب بمحاكمة وقصاص عاجل من قتلة الحمال راضي عليان

> تبن "الأيام" خاص :

> عقد بمنطقة الخداد مديرية تبن أمس الجمعة، لقاء موسع لمشايخ وأعيان ووجهاء مديريتي الحوطة وتبن، لبحث تداعيات مقتل الحمال راضي أحمد عوض عليان، الذي قضى برصاص جنود الحزام الأمني في نقطة الحسيني.

واستعرض اللقاء الذي حضره فارض البان، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمديرية الحوطة، والشيخ ياسر العزيبي، رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن، ما يتعرض له أبناء المديريتين من ظلم وإجحاف، وصلت إلى إزهاق أرواحهم، واسترخاص واضح لدمائهم، من قبل أفراد ينتمون للأجهزة الأمنية، واعتبر اللقاء أن بتصرفاتهم هذه لا يمثلون الأجهزة الأمنية، التي تعتبر صمام أمان الوطن، بل يمثلون أنفسهم. مطالبين بسرعة تقديم المتهمين بقتل راضي عليان، إلى المحاكمة والاقتصاص ممن تدينه المحكمة.

ونقل المشايخ والأعيان ووجهاء المديريتين خالص تعازيهم لأسرة القتيل راضي أحمد عوض عليان، مؤكدين وقوفهم مع الأسرة ماديًا ومعنويًا، حتى يقول القضاء كلمته في إصدار الحكم على قاتل ولدهم، الذي ما اكتفى أفراد نقطة الحسيني بمقاسمته أجرة الحمالة في الميزان المحوري، المتواجد بالقرب من النقطة هو وزملاؤه، بل تمادى أحد أفراد النقطة في اغتياله بدم بارد، وتركه ينزف، ولم ترق قلوبهم لإسعافه.

كما تطرق اللقاء إلى سير هذه القضية التي تعد قضية رأي عام، وتمت إحاطتهم من قبل أولياء دم المجني عليه عن سيرها، وما توصلت إليه من إجراءات لدى الجهات المختصة، وخرج اللقاء بعدد من النقاط كآلية في متابعة سير قضية المغدور به القتيل راضي أحمد عوض عليان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى